عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التعليم": بدء أعمال تقدير امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة الخميس المقبل

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء أعمال تقدير امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، يوم الخميس المقبل، وذلك حرصًا على سلامة المقدرين.



 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، مع مشرفي عموم التقدير لمادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات بداية تصحيح امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

 

ووجه الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، ورئيس عام الامتحان، التحية والتقدير للمعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حاليًا.

 

وقال، إن الوزارة حرصت على تسليم كل أدوات التعقيم، وتطبيق الإجراءات الاحترازية للمعلمين المشاركين في أعمال التقدير، وذلك حرصًا من الوزارة على صحة وسلامة السادة المعلمين.

 

وأشار رئيس عام الامتحانات، إلى أن المواد خارج المجموع، وهي التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء، سيتم تقديرها بـ"اجتياز" أو "عدم اجتياز"، موضحًا أنها ستدخل الكنترولات، ويتم تصحيحها داخل لجان النظام والمراقبة بعد جمعها من الطلاب في المواعيد المحددة.

 

وجرى نقاش بين اللجنة الفنية لواضعي امتحانات الثانوية العامة، فى مادة اللغة العربية، ومشرفي عموم التقدير لمادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية، بهدف الوصول إلى نموذج إجابة، يتضمن جميع الإجابات المحتملة الصحيحة وإقرارها.       

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز