الثلاثاء 4 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من غير تكاليف .. 5 طرق طبيعية لتلوين شعرك في البيت

الجميع يحب القليل من اللون في شعرهم، وهو شيء يعزز مظهرهم ويجعلهم يبرزون بشكل أنيق، ومع ذلك نحن جميعًا متشككون جدًا في تلوين شعرنا، ويكمن السبب وراء هذا الشك في المواد الكيميائية السامة والمواد التركيبية الخطرة الموجودة في صبغات الشعر التي تضر بشعرنا إلى حد كبير وبدلاً من جعلها نابضة بالحياة، يصبح شعرنا أكثر كآبة وتلف.



 

ومع ذلك نحن لسنا خاليين من الطرق الطبيعية والبدائل العضوية الأخرى، يمكنك دائمًا اللجوء إلى المكونات الطبيعية لتلوين شعرك، فهي ليست متاحة بسهولة في منازلنا فحسب، ولكنها فعالة وليس لها آثار سيئة.

 

ويقدم موقع "تايمز أوف إنديا" بعض أصباغ الشعر الطبيعية التي يمكنك صنعها في المنزل.

 

 

 

1- عصير الشمندر:

إذاكنت تبحثين عن لون أحمر لطيف من لون الشعر، فإن الشمندر هو أفضل رهان لكِ، لتحضير اللون كل ما تحتاجيه هو كوب من عصير الشمندر وعصير الجزر وزجاجة رذاذ.

 

أمزجي كل هذه المكونات معًا واسكبيها في زجاجة رذاذ. رشيها على شعرك بالكامل وغطيها لمدة 3 ساعات، ثم اشطفي شعرك بالماء البارد ولاحظي تغير لون شعرك.

 

 

 

2- عصير الليمون:

يعد  الليمون أحد أهم المكونات في المطبخ، لكن هل تعلمين أن الليمون يمكن أن يكون صبغة شعر طبيعية رائعة؟ وهي حمضية بطبيعتها ويمكن أن تساعد في تفتيح شعرك. 

 

لتحضير نفس المنتج، أعصري كل العصير من الليمون وأضيفي ملعقة كبيرة من الماء فيه، امزجي الاثنين معًا وضعيه في زجاجة رذاذ.

 

بعد ذلك ضعيه في جميع أنحاء الشعر، وعندما يشعر شعرك بالرطوبة الكافية، يمكنك تغطيته والاستلقاء في الشمس لمدة ساعة على الأقل، ثم اغسليه بالماء العادي.

 

 

 

3- القهوة:

تعد القهوة بديل طبيعي رائع للشعر الرمادي، يمكن أن تمنحك درجة لون بني داكن رائعة وحتى إثراء جودة شعرك.

 

 يجب تحضير قهوة سوداء قوية وتركها تبرد لبعض الوقت، ثم أضيفي بعض من مكيفات الشعر المتبقية في القهوة، صبي الخليط في زجاجة رذاذ وضعيه على الشعر واتركيه يرتاح لمدة ساعة، ثم اغسليه برفق بالماء العادي، وتجنبي استخدام أي شامبو.

 

 

 

4- شاي البابونج:

إذا كنتِ تبحثين عن ظل شعر خفيف، فعليكِ اللجوء إلى شاي البابونج، لتحضير الصبغة، عليك أولاً غلي ½ كوب من زهور البابونج في الماء. 

 

اتركيها ترتاح لمدة ساعة وفي هذه الأثناء اغسلي شعرك، ثم صبي الشاي المخمر على شعرك الرطب 10 مرات على الأقل، اتركيه لمدة 16 دقيقة ثم اشطفيه، وكرري العملية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحفاظ على اللون الساطع في شعرك.

 

 

 

5- الشاي الأسود:

يحتوي الشاي الأسود على حمض التانيك الذي يمكن أن يغمق شعرك بمرور الوقت، كل ما عليكِ فعله هو تحضير بضعة أكواب من الشاي الأسود القوي جدًا (استخدمي 5 ملاعق كبيرة / 5 أكياس شاي) ، ثم قومي بتبريد الماء وصبيه في شعرك، دعيه ينقع لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.