عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولي: الحكومة نجحت بشكل مقبول في التعامل مع جائحة كورونا 

  أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة كانت تتعامل على مدار الساعة مع تداعيات جائحة كورونا التي يمكن أن نصفها بأنها أصعب تحد واجه العالم منذ أكثر مَّن 100 عام، ونجحنا بشكل مقبول للغاية في التعامل مع هذه الجائحة.. مشيرا إلى أن الحكومة كانت تعي حجم الأزمة وتعي أيضا الإمكانات المتاحة وفي نفس الوقت قدمت العديد من المبادرات الصحية ودعم الملف الصحي مما جعل المنظومة الصحية في مصر فعالة ولم تواجه ما واجهته بعض الدول الكبرى من صعوبات منظوماتها الصحية أفضل منا .



 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، أن الحكومة وضعت أمام أعينها كعامل أساسي هو الحفاظ على صحة المواطنين وهناك رصيد من المستشفيات التي تم إعدادها سواء مستشفيات وزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية.. موضحا أن هناك بعض المحافظات تسجل أعدادا متفاوتة طبقا لأعداد السكان في كل محافظة مما يستدعي إدارات المواطنين لذلك وزيادة حرصهم على عدم التعرض للإصابات والالتزام بالإجراءات الاحترازية، كما حرصت الحكومة على التعامل المباشر وتقييم الوضع يوميا ومواجهة مشكلات البعض من عدم وجود أماكن في المستشفيات وحل هذه المشكلات فورا، وعلى ذلك نوجه الشكر الجزيل لكافة الأطقم الطبية الحريصة على أداء واجبها على أكمل وجه وأيضا غرفة المتابعة الصحية .

 

وبالنسبة لمشكلة نقص الأدوية، قال رئيس مجلس الوزراء إنه في بداية الجائحة أكدت الدولة أنها ستوفر كافة السلع وهو الحال مع الأدوية فتكالب المواطنين على شراء الأدوية أدى إلى هذه المشكلة فتنفذ الأدوية التي تطرح خلال أيام رغم أنها تكون رصيدا لثلاثة أشهر.. مؤكدا أن هذه الظاهرة ستنتهي خلال أيام وستوفر الأدوية في الصيدليات بوفرة .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز