الخميس 6 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 مفاتيح لتجنب الانفصال أثناء العزل المنزلي

في ضوء الوباء العالمي، ينهار الجميع، حيث تتزايد التحديات التي يواجهها الناس على المستوى اليومي ولا يبدو أن هناك نهاية لها، وإذا نظرنا إلى عالم العلاقات، يشعر الناس بالفعل بالضغط، في حين أن المتزوجين الذين يعيشون معًا يجدون صعوبة في التعامل مع مساحاتهم الشخصية،



 

 

فإن الأزواج، الذين بدأوا للتو في المواعدة ولا يعيشون معًا، لا يمكنهم التصالح مع المسافة المادية،كل مشاكل العلاقة المتعلقة بالإغلاق هذه تجعل من الصعب على الأزواج المضي قدمًا معًا، لذا يقدم إليك موقع " تايمز أوف إنديا" كيفية تجنب الانفصال أثناء الإغلاق.

 

 

 

 

1- كن صبوراً: 

 

الصبر  هو مفتاح كل شيء، في حين أنك قد لا تعتقد أن ذلك ممكن، إلا أنه الشيء الوحيد الذي يمكن أن يساعدك خلال هذه الفترة الحرجة.

 

 

سواء كنت تعيش مع شريكك أو كنت على علاقة بعيدة، يجب أن تتعلم تحمل كل حالة، بالتأكيد قد يصعب الأمر في بعض الأحيان ولكن يجب أن تثق في علاقتك وتتركها تتدفق بالسرعة التي تناسبها.

 

 

 

2- الخصوصية مهمة: 

 

لأي علاقة جيدة، يجب على المرء أن يتعلم منح شريكه المساحة التي يحتاجها، إذ أصبح انعدام الأمن إحدى مشاكل العلاقة الرئيسية خلال هذا الإغلاق، مما أجبر الأزواج على غزو مساحات بعضهم البعض. 

 

 

ومع ذلك، لا ينبغي أن يكون هذا هو الحال، يجب أن يكون لكل فرد، سواء كان في علاقة أم لا، حريته في اختيار ما يريد القيام به.

 

 

 

3- التواصل:

 

التواصل مع شريكك هو أفضل طريقة لتجنب مرحلة سيئة في علاقتك، فكثيرا ما نمتنع عن التحدث أو مناقشة مشاكلنا مع أحبائنا خوفا من أنهم قد لا يفهمون، ولكن يجب أن تجربها، إذ لن يخفف هذا الأمر من مشاكلك فحسب، بل سيقوي الرابطة بينكما.

 

 

 

4- ركز على علاقتك أكثر من وسائل التواصل الاجتماعي:

 

أخذ هذا الإغلاق معظم اهتمامنا بعيدًا عن علاقاتنا بأنشطة وسائل التواصل الاجتماعي، بالتأكيد نشعر بالملل جميعًا ونبحث عن طرق لقتل الوقت، ولكن تجاهل شركائنا قد يؤدي فقط إلى تحويل وضع علاقتنا من سيء إلى أسوأ، ولتجنب ذلك، من الضروري أن نحاول أن نعطي الأولوية لشركائنا قبل أي شيء آخر.

 

 

 

5- الصدق والشفافية:

صدق أو لا تصدق، في هذا الإغلاق عندما يكون أحد الشركاء بعيدًا عن الآخر ولم يلتق لفترة طويلة، قد يجعله يتساءل عن حب بعضهما البعض، هذا لا يجعل علاقتنا غير مستقرة فحسب، بل يزيد أيضًا من فرص الانفصال، لذا فإن أفضل طريقة لحل هذه الأزمة هي أن تكون مخلصًا وشفافًا في العلاقة.

 

 

 

6- ممارسة أنشطة ممتعة إذا كنتما معا:

في حين أن الكثيرين بعيدون عن شركائهم، يجد الكثيرون صعوبة بالغة في العيش معًا خلال هذا الإغلاق، فإذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك، فحاول المشاركة في أنشطة ممتعة معًا. 

 

خطط لموعد عشاء على ضوء الشموع في المنزل أو استمتع بليلة أفلام، أفعل شيئًا غير عادي، فلن يرفع هذا معنوياتك فحسب، بل سيعزز أيضًا الحب بينكما.

 

 

7- عبر عن حبك: 

 

أثناء الاتصال أو المراسلة النصية في كل دقيقة يمكن أن يكون مزعجًا بعض الشيء وقد يجعل شريكك غير مرتاح، يمكن لعبارة "أنا أحبك '' أو رسالة رومانسية بين الحين والآخر أن تفعل السحر من أجلك، هذه طريقة خفية لا تبدو مزعجة ولكنها رومانسية في نفس الوقت.

 

لن يساعدك ذلك على إبقاء الحب على قيد الحياة فحسب، بل يمنحك أنت وشريكك المساحة التي تحتاجها.