عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعاون بين جامعة المنصورة والصحة لمواجهة كورونا

اجتماع محافظ الدقهلية
اجتماع محافظ الدقهلية

عقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمد حجازي، المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، ومسؤولي مستشفيات الصحة والمستشفيات الجامعية.



 

وتناول الاجتماع عدد من الموضوعات المتعلقة بالاستعداد التام ومضاعفة الجهود لكل من جامعة المنصورة ومديرية الشؤون الصحية، للتعامل الفوري مع أي طوارئ بشأن الاشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا، خلال الفترة المقبلة.

وأكد محافظ الدقهلية تقديره لجميع الأطقم الطبية والمعاونين لهم في جميع المستشفيات، سواء الجامعية أو التابعة لمديرية الشؤون الصحية، مؤكدًا التعاون الكامل بين الطرفين من أجل تقديم خدمات طبية فائقة سواء بمستشفيات الفرز أو مستشفى العزل بالدقهلية، وأننا جميعا نعمل على قلب رجل واحد، من أجل إنقاذ حياة المواطنين بكل السبل والإمكانيات.

 

وطالب المحافظ، بضرورة مضاعفة أعداد الأسرة والمستلزمات والأدوية من جانب جامعة المنصورة تحسبًا لأي طوارئ، وتقرر خلال الاجتماع تحديد نقاط اتصال مستمرة فيما بين الجامعة ومديرية الصحة، وتبادل المعلومات والبيانات فيما بين الطرفين من أجل صالح المترددين على المستشفيات.

 

وأكد المحافظ ضرورة التنفيذ الكامل لقرار المحافظة رقم 321، بشأن أعمال اللجنة المشكلة لهذا الشأن، والذي يتضمن الإشراف الكامل والمتابعة الدقيقة على الالتزام بتنفيذ البرامج الوقائية والعلاجية لمرضى الكورونا، والمرور الميداني من قبل المسؤولين على المستشفيات لضمان تقديم الخدمة على أعلى مستوى من الكفاءة المطلوبة، وكذا التأكد من توافر كافةالامكانيات الوقائية والعلاجية، والعمل على إزالة أي معوقات تعترض إتمام المهام، من أجل صحة وحياة المواطنين.

 

جاء ذلك فى اطار فى اطار القرارات التي أصدرها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء اليوم بشأن عودة العمل لعدد من الانشطة للحظر بنطاق الجمهورية، وتفعيلًا للجهود الطبية المبذولة بالمستشفيات تحسبًا لاى ظروف طارئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز