عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأوقاف: إطلاق سلسلة رؤية المترجمة إلى اللغات الأجنبية

في إطار دور الأوقاف العالمي في نشر سماحة الإسلام ونشر الفكر الوسطي المستنير عقد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صباح اليوم اجتماعًا بحضور الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب , والدكتور  أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب , والدكتور سعيد عطية رئيس لجنة اللغات والترجمة والحوار الحضاري بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وبعض أعضاء اللجنة لمناقشة ترجمة سلسلة “رؤية” للفكر المستنير إلى عدد من اللغات المختلفة .



  جدير بالذكر أن مشروع سلسلة “رؤية” للفكر المستنير يعد أهم مشروع ثقافي في مجال الفكر المستنير في القرن الحادي والعشرين ، وتأتي أهمية المشروع من كونه يهدف إلى مواجهة وتفكيك الفكر المتطرف ، وتصحيح المفاهيم الدينية الخاطئة التي تستغلها الجماعات الإرهابية والمتطرفة ولا سيما الجماعات المتاجرة بالدين منها ، لتمرير مشروعها التدميري ضد الإنسانية .

  كما يهدف المشروع إلى تعزيز التسامح الديني وتنمية الانتماء الوطني وترسيخ أسس المواطنة المتكافئة بين أبناء الوطن الواحد دون تمييز ، وتعزيز المشترك الإنساني بين البشر ، وإحلال ثقافة الحوار والسلام محل ثقافة الاحتراب والاقتتال .

  وبالتعاون بين وزارة الأوقاف المصرية ووزارة الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب، وبتعاون كبير بين الجانبين تم إنجاز المرحلة الأولى من المشروع بإصدار (عشرين) عددًا من سلسلة (رؤية) .

  وتم الاتفاق على إطلاق مشروع رؤية المترجمة والتي ستبدأ بترجمة كتاب : “فقه بناء الدول” , وكتاب “لة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز