الأحد 9 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إندونسيا تحصل على قرض بمليار دولار من البنك الآسيوي للاستثمار لمواجهة كورونا

وافق البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية على تقديم قروض قيمتها مليار دولار أمريكي لمشروعين في إندونيسيا كجزء من جهد دولي منسق لدعم خطط الحكومة الإندونيسية لتعزيز شبكات الضمان الاجتماعي في البلاد وتعزيز استجابتها الصحية ووقف الانكماش الاقتصادي الناجم عن الأزمة الصحية لفيروس كورونا الجديد.



وقال البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في بيان على الإنترنت، إن القرض الأول الذي يبلغ إجمالي قيمته 750 مليون دولار أمريكي ويشارك في تمويله بنك التنمية الآسيوي سيتم استخدامه لدعم المساعدات الاقتصادية للشركات بما فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة ودعم الأسر الفقيرة والضعيفة وتعزيز أنظمة الرعاية الصحية في البلاد.

ووافق البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بمشاركة من البنك الدولي، على مبلغ إضافي قدره 250 مليون دولار أمريكي لزيادة تعزيز الاستجابة الصحية الفورية للحكومة، بما في ذلك الاستعداد لاختبار كوفيد-19 ومراقبته والوقاية منه وعلاجه وإعداد المستشفى.

وقال دي جي بانديان نائب رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية "لقد أجبر وباء كوفيد-19 العديد من البلدان النامية على القيام بمفاضلات صعبة لتلبية الاحتياجات الملحة لمواطنيها. وسيساهم دعم البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لإندونيسيا في جهود الحكومة لمواجهة هذه التحديات خلال الأوقات المضطربة للغاية".

وقال بانديان إنه من خلال توفير منتجات مالية مصممة خصيصا، يمكن للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية أن يقدم لأعضائه استجابة في الوقت المناسب وبطريقة مرنة لضمان انتعاش الاقتصادات بأسرع ما يمكن.

وأضاف بانديان "لقد أظهرت إندونيسيا إدارة سليمة للاقتصاد الكلي قبل الأزمة وأبدت التزاما قويا بتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وسنستمر في الاستجابة لاحتياجات البلاد خلال الأزمة حتى تتمكن من مواصلة مسارها التصاعدي".