عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيل جيتس: الصورة أصبحت قاتمة.. آلاف الأمريكيين يموتون كل يوم بوباء كورونا

اعتبر مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، أن صورة تفشي فيروس كورونا في العالم والولايات المتحدة أصبحت قاتمة، لأن آلاف الأمريكيين يموتون كل يوم وانتشار الوباء صار أكبر من المتوقع بكثير.



 

وقال جيتس، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" التلفزيونية، إن آلاف المواطنين في الولايات المتحدة ما زالوا يموتون جراء الوباء كل يوم، ما يظهر أن البلاد "ليست قريبة" حتى من القيام بما يكفي لمكافحة كورونا.

وأوضح أن "العديد من الدول تعاملت بشكل جيد لمكافحة الوباء مستخدمة التكنولوجيا الحديثة"، منتقدا الولايات المتحدة " في طريقة تعاملها على وجه الخصوص".

وشدد جيتس على أن "أمريكا لم تكن لديها رسائل من موقع قيادة العالم، أو التنسيق الذي كنا نتوقعه لمنع تفشي كورونا".  

وأرجع رجل الأعمال الذي يعتبر من أثرى أثرياء العالم، سبب الارتفاع في عدد الإصابات بأمريكا إلى قلة الفحوص وتتبع الاتصال والمخالطة، فضلا عن عدم ارتداء المواطنين للكمامات، لافتا إلى أن الدول الأخرى التي أجرت بشكل فعال هذه الإجراءات شهدت انخفاضا في أرقام الإصابات.

 وأبدى جيتس تشاؤمه بالنسبة لتفشي الفيروس التاجي في العالم، وقال إنه يعتقد أن معظم الناس في العالم سيصابون بهذا الفيروس، مشيرا إلى أنه إذا كان اللقاح المضاد له مثاليا، بما في ذلك منع انتقال العدوى، سيستفيد الجميع منه وسيأخذوه حوالي 70 إلى 80% من الأشخاص.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز