عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يطلق شارة بدء مبادرة "١٠٠ مليون صحة"

تدشين المبادرة
تدشين المبادرة

أطلق الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، شارة بدء تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "100 مليون صحة"، لفحص وعلاج الأمراض المزمنة بوحدات الرعاية الصحية بالدقهلية، اليوم السبت، من مركز طب الأسرة بقرية ميت علي التابعة لمركز المنصورة. 



 

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن عدد المستفيدين من المبادرة يبلغ 700 ألف، ويتلقون العلاج بالمجان مدى الحياة، وسيتم العمل بالمبادرة من خلال ما يقرب من 50 مركز طب أسرة،  بالإضافة إلى جميع مستشفيات مديرية الصحة بالدقهلية بجميع مراكز ومدن المحافظة.

 

وأوضح مختار أن المبادرة تكلف الدولة 2.5 مليار جنيه، ويتم علاج المرضى بالمجان مدى الحياة من الأمراض المزمنة الضغط والسكر، مشيرا إلى أن تلقي العلاج من مراكز طب الأسرة يأتي لمنع التجمعات، وتيسيرا لتلقي المواطنين الخدمة الطبية في أماكن إقامتهم. 

 

وأكد محافظ الدقهلية أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لتوفير منظومة صحية متميزة، وتوفير كافة أوجه الرعاية والعناية الصحية بالمجان لكافة المواطنين على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن المريض لم يعد في حاجة للذهاب إلى المستشفيات البعيدة، ويمكنه تلقي العلاج وصرف الدواء من أقرب مركز طب أسرة لمحل إقامته. 

 

ومن جانبه قال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، إن الخدمات الصحية المقدمة تشمل الكشف والمتابعة وعمل الأشعة والتحاليل الأمراض المزمنة (ضغط وسكر)، سواء بالمستشفيات الحكومية ومراكز طب الأسرة ومراكز التحاليل والأشعة الخاصة المتعاقد معها من قبل  وزارة الصحة على نفقة الدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز