عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عودة الصلاة بـ2800 مسجد كمرحلة أولى بسوهاج

 أعلن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، عن عودة الصلاة بشكل جزئي، اعتبارًا من اليوم السبت، حيث بدأت خطة العودة للصلاة بالمساجد في 2800 مسجد بمختلف مدن وقرى المحافظة كمرحلة أولى من إجمالى 8000 مسجد على مستوى المحافظة، وذلك تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء الصادرة فى هذا الشأن.   



 

وأكد "الفقي " ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالمساجد، ومن أهمها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، والتأكد من الالتزام بكافة التعليمات والتوجيهات بكافة المساجد.

 

 وأوضح على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، أنه تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وفى مقدمتها إغلاق أماكن الوضوء والحمامات، وتطهير المساجد قبل وبعد كل صلاة، وعدم السماح للمصلين بالاستمرار بالمسجد بعد انتهاء الصلاة، مشيرًا إلى أهمية التزام المصلين؛ لأنه العامل الأساسي في استكمال فتح باقي المساجد حتى تعمل بكامل طاقتها.   

 

وقال وكيل الوزارة: إن الإجراءات الاحترازية شملت فتح المسجد قبل موعد الآذان بعشر دقائق فقط، والإقامة عقب الآذان مباشرة، حيث يتم غلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق، وبما لا يجاوز نصف ساعة على الأكثر بعد الأذان في جميع الصلوات، لافتا إلى أنه سيتم الاقتصار في هذه المرحلة على فتح المساجد فقط دون الزوايا أو المصليات، وفى حالة الضرورة لعدم وجود مسجد نهائيًّا بالمنطقة يتم الفتح بعد موافقة كتابية وتحت إشراف المديرية، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز