عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. مقاهي ومطاعم الإسكندرية تلتزم بالإجراءات الاحترازية

قام اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ومحمد طلحة مدير عام إدراة السياحة، يرافقهما مجموعة من مفتشي الإدارة، بالمرور علي العديد من الكافتريات والمقاهي في أول يوم تشغيل، حيث تلاحظ التزام أصحاب تلك المنشآت بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والضوابط التي وضعتها الادارة والتي يلزم تنفيذها لإعادة التشغيل.



جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بشأن المرور علي الكافيهات والكافتريات التي تم إعادة تشغيلها أمس والتأكد من قيامها بتطبيق كافة الشروط والإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ علي صحة رواد تلك المنشآت والعاملين بها.

وقد تم التركيز علي وجود مسافة 2متر بين كل طاولة واخرى وايضا إستقبال  25%من الطاقة الاستيعابية للجمهور وكذلك تم التأكد من ارتداء أطقم العاملين بتلك المنشآت للكمامات مع تواجد المطهرات بكمية كافية ووجود اعمال نظافة مستمرة لدورات المياه.

 وقد ظهرت بعض الملاحظات و المخالفات أثناء المرور تم تلافيها وقت المرور وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي اتضح تعمد أصحابها  ارتكابها وأهمها عدم الالتزام بنسبة 25%من طاولات ومقاعد المنشأة.

وتلاحظ أثناء المرور حرص أصحاب المنشآت علي توفير قارئ لدرجات الحرارة لقياس درجة الحرارة لرواد المنشأة.

وأعلنت الادارة المركزية للسياحة والمصايف استعدادها  لإستقبال  الشكاوى بخصوص المقاهي والكافتريات التي تخالف تعليمات التشغيل وذلك علي  خطوط الشكاوي أو على صفحة الإدارة الرسمية.

 يأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز