الأربعاء 5 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبد القادر يكشف توقيت عودة فرق النشاط الرياضي بالأهلي

قال الكابتن رؤوف عبدالقادر، مدير عام النشاط الرياضي، بالنادي في تصريحات صحفية ادلي بها اليوم، إن التصور الخاص بعودة فرق النشاط الرياضي بالنادي لاستئناف التدريبات خلال الفترة المقبلة، سوف يتم وفقًا للبروتوكول الخاص بوزارة الشباب والرياضة، وبناء على درجة التلامس لكل لعبة من اللعبات سواء الفردية أو الجماعية، ووفقا للمخاطبات الوزارية للنادي خلال الساعات الماضية.



 

 

وأشار إلى أن الساعات الماضية، شهدت تواصلا مستمرًا مع الاتحادات المختلفة، إلى جانب مواصلة الجهود التي تقوم بها إدارة النادي، لتطبيق كافة الإجراءات الطبية والاحترازية، بالتنسيق مع اللجنة الطبية؛ للتأكيد على تطبيق كل الاشتراطات لعودة التدريبات من جديد.

 

 

وأوضح عبدالقادر  في تصريحاته الصحفية أن العودة للتدريبات ستكون على عدة مراحل، حيث تشهد المرحلة الاولى التجهيز والإعداد لعودة النشاط والتي تستمر حتى نهاية الشهر الجاري، على أن تكون المرحلة الثانية خاصة ببدء النشاط التدريبي وبدء الرياضات غير التلامسية وهي التنس الأرضي وألعاب القوى والسباحة، بالإضافة إلى الرياضات التي تمارس في الملاعب المفتوحة ومراعاة مسافة التباعد المناسبة وفقا للإجراءات الاحترازية.

 

 

وأكد عبد القادر أن المرحلة الثالثة ستشهد بدء النشاط التدريبي للرياضات محدودة التلامس وهي الكرة الطائرة والجمباز وتنس الطاولة والرياضات الفردية التي تمارس في الصالات المغلقة، مع السماح بإمكانية ممارسة الرياضة داخل صالات الجيم والصالات المغلقة مع الحفاظ على مسافة التباعد المناسبة وفقا للإجراءات الاحترازية.

 

 

وأضاف مدير عام النشاط الرياضي أن المرحلة الرابعة ستشهد بدء النشاط التدريبي للرياضات متوسطة التلامس، وهي كرة اليد وكرة السلة، ويسمح بممارسة الرياضة داخل الصالات المغلقة وصالات الجيم مع الحفاظ على مسافة التباعد، ومع البدء في المنافسات والمسابقات الرسمية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

 

 

وأخيرًا المرحلة الخامسة، وهي مرحلة بدء المنافسات الرسمية، ومعسكرات الإعداد، وخلالها يسمح بالرياضات الفردية التي تمارس في الصالات المغلقة، وصالات الجيم مع الحفاظ على مسافة التباعد المقررة في الإجراءات الاحترازية، والالتزام التام بالتعليمات الوقائية اللازمة.

 

 

وشدد عبدالقادر على أن هناك التزاما تاما بتعليمات الكابتن محمود الخطيب، بضرورة التطبيق المشدد والصارم لكافة الإجراءات الاحترازية وعمليات التعقيم والتوعية للأجهزة الفنية واللاعبين بما يحافظ على سلامة الجميع.