عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اهتمام إعلامي عالمي بكلمة الرئيس والافتتاحات القومية

تناقلت وكالات الأنباء العالمية كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كما نالت الافتتاحات القومية ومنها قصر البارون بعد تطويره اهتماما عالميا، وركزت علي تصريحات الرئيس حول أمن مصر القومي.



وأشار موقع روسيا اليوم الإخباري الي الافتتاحات القومية التي تتم علي أرض مصر، كما نقلت سكاي نيوز كلمة الرئيس في تقرير لها: "أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، أن أمن مصر القومي "يرتبط بأمن محيطها الإقليمي"، موضحا أن بلاده "تتخذ كل ما يلزم لحفظ أمنها، دون الاعتداء أو التدخل في شؤون أحد".

 

وقال الرئيس في كلمة  بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو: "لعلكم تدركون  أن أمن مصر القومي يرتبط ارتباط وثيقا بأمن محيطها الإقليمي، فهو لا ينتهي عند حدود مصر السياسية، بل يمتد إلى كل نقطة ممكن أن توثر سلبا على حقوق مصر التاريخية".

 

وأضاف: "لا يخفى على أحد أننا نعيش وسط منطقة شديدة الاضطراب، وأن التشابكات والتوازنات في المصالح الدولية والإقليمية في هذه المنطقة تجعل من الصعوبة أن تنعزل أي دولة داخل حدودها، تنتظر ما تسوقه إليها الظروف المحيطة بها".

 

وشدد الرئيس علي “ استشراف مصر لحجم التحديات، التي ربما تصل لتهديدات فعلية تتطلب التصدي لها بكل حزم، على نحو يحفظ لمصر وشعبها الأمن والاستقرار".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز