الإثنين 3 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جلسة تدريب لأعضاء مكتب التعاون الدولى حول تطوير المكانة الدولية لجامعة قناة السويس

 أكدت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، أنه ضمن خطة الدولة للارتقاء بالجامعات المصرية، وبدعم من بنك المعرفة المصري ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي التقى فريق مكتب التعاون الدولي بالدكتور كاميرون ميرزا استشاري تدويل الجامعات بإنجلترا والشرق الأوسط في جلسة تدريبية عبر الإنترنت لمناقشة التحديات التي تواجه الجامعة والحلول الممكنة للترويج للجامعة، وتحسين السمعة الأكاديمية والفرص التوظيفية لخريجيها.



 

وأضافت الدكتورة سحر الشطوري، رئيس وحدة التصنيف الدولي أنه خلال الجلسة قدم فريق المكتب تقييم ذاتي عن الجامعة، وقام الدكتور كاميرون بالتوجيه والمشورة والأفكار بالاعتماد على خبرته الدولية الواسعة.

 

 

 

شارك بالجلسة التدريبية أعضاء مكتب التعاون الدولي دكتور سامح الدمراني المشرف على الاتفاقيات الدولية، ودكتور خالد عبدالحميد، المشرف على تدويل الجامعة، ودكتور عبدالغفار أبو السعود المشرف على النشر الدولي ودكتور سعيد نوار المشرف على التسويق للجامعة.

 

جدير بالذكر، أن هذه الجلسة تعد الثالثة، حيث تم الاجتماع الإستراتيجي الأول في مارس 2020، ثم تلاه ورشة عمل ثانية عبر الإنترنت في إبريل. هذا، وانتهت جلسة التدريب بوضع خريطة طريق للجامعة والأنشطة المخطط لها، لتفتح فرصًا جديدة لبناء السمعة الجامعية، وتعزيز الأنشطة التسويقية، وزيادة توظيف الخريجين.