عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

6 سنوات إنجازات.. الانتهاء من 10 مشروعات إسكان بتكلفة 358 مليون جنيه بالبحيرة

على مدار 6 سنوات مضت فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي شهدت محافظة البحيرة العديد من المشروعات منها قطاع الإسكان والذي ساهم بصورة كبيرة فى توفير شقق سكنية لائقة للشباب.



 

وأكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة أن المحافظة الآن تخطو خطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي  حيث تم تنفيذ 1074 مشروعا على أرض المحافظة في مجالات البنية التحتية والصحة والتعليم والاستثمار والثقافة والسياحة بإجمالي تكاليف استثمارية قدرت ب 26 مليار و300 مليون جنية.

 

وأشار محافظ البحيرة الى أن حجم ما تم إنجازه من مشروعات تجاوز خلال الـ6 سنوات الماضية ما تم إنجازه في سنوات عدة وما كان لذلك أن يتم لولا القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعه شأنه.

 

واستعرض اللواء هشام آمنه بعض ما تم انجازه فى مجال الإسكان، مؤكدًا على الانتهاء من 10 مشروعات إسكان بمدن ومراكز المحافظة بلغت تكاليفها الاستثمارية 358 مليونعبارة عن إنشاء  ٩٦٤ وحدة بمركز ومدينة وادى النطرون - ٦٠ وحدة بحوش عيسى -  ٣٥٢ وحدة  ببدر -  ٢٢٦ وحدة بالدلنجات - ٢١٠ وحدة بكفر الدوار بالإضافة إلي إنه قد تم الإنتهاء من  إعمار قرية الامل "عفونه سابقا" التي تضم ٩٦ منزل على مساحة ٢٠٠ متر٢ و 3مشروعات أخرى  بتكلفة 3 مليون جنية وهى إستكمال مبنى مديرية الإسكان و مبنى الحماية المدنية و رفع كفاءة الوحدة المحلية بمركز ومدينة بدر.

 

بالاضافة لمساكن عاشور صالح بكفر الدوار والتي تضم 716 وحدة سكنية و15 محل بعدد 30 عمارة بتكلفة إجمالية 130 مليون جنيه والتي سلم محافظ البحيرة العقود للمستفيدين، وأنه جارى التنسيق مع صندوق الإسكان الاجتماعى لإنشاء 15 عمارة أخرى مماثلة للمشروع على مساحة 8 أفدنة مجاورة للموقع .

 

كما أكد محافظ البحيرة أن ثورة يونيو وضعت أسس وقواعد جديدة لإقامة المشروعات التي تخدم المجتمع تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بتخفيف العبء عن كاهل المواطن وتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

 

وأضاف محافظ البحيرة انه يتم إقامة  ٣٣ عمارة سكنية بإجمالى ٤٦٢٩ وحدة على مساحة 30 فدان ضمن مشروع تطوير وتنمية مدينة رشيد ومشروع بشاير الخير ٤ وهو على غرار المشاريع القومية لبناء بشاير الخير بربوع محافظات مصر وتطوير وتنمية منطقة الكسارة برشيد، كما صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على انشاء مدينة رشيد الجديدة على مساحه ٣١٠٠ فدان  لتكون على  غرار مدينة العلمين الجديدة وتم تخصيص 20% من إجمالي الاستثمارات لتنمية وتطوير المدينة بالإضافة للعديد من المشروعات السكنية الجارى تنفيذها على أرض البحيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز