عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القباج تلتقي نقيب الصحفيين وتطلب لجنة لدراسة موقف العلاوات الخاصة

استقبلت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، كلاً من الكاتب الصحفي ضياء رشوان نقيب الصحفيين والكاتب الصحفي مجدي البدوي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، وخلال اللقاء تم مناقشة عدة موضوعات تتعلق بأوضاع الصحفيين والعاملين بالمؤسسات الصحفية والهيئات التابعة لها.



 

بحضور سامي عيدالهادي، رئيس صندوق التأمينات للعاملين بالقطاع العام والخاص.

 

وأستعرض نقيب الصحفيين مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين نقابة الصحفيين، ووزارة التضامن الاجتماعي، على رأسها قواعد استحقاق الصحفيين ممن بلغوا سن المعاش، منذ عام 2006 وحتى الآن، لمتجمد العلاوات الخاصة.

 

ومن جانبها أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة ممثلة في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حريصة على مصالح أصحاب المعاشات بشكل عام، ولا يمكن أن تسمح بإلحاق أي ضرر بأصحاب المعاشات، وكذلك تطبق القانون فيما يخص قواعد استحقاق العلاوات الخمس.

 

وأحالت وزيرة التضامن دراسة موقف استحقاق الصحفيين للعلاوات الخاصة للجنة فنية وقانونية بهيئة التأمينات الاجتماعية، لمراجعة كل الحالات المتضررة من المؤسسات الصحفية، ستنعقد الأسبوع المقبل، وسيتم اطلاع نقيب الصحفيين على نتائج اجتماعاتها فيما يخص موقف المؤسسات الصحفية، مؤكدة أن الوزارة حريصة على أن يحصل كل الصحفيين على حقوقهم، ويستفيدوا من الامتيازات المتاحة، وفق القانون، تقديراً لدورهم التنويري، وإعلاء لدور هيئة التأمينات، التي ترعى مصالح أصحاب المعاشات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز