عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في أول أيامها ووسط إجراءات مشددة.. انطلاق الامتحانات بجامعة المنصورة

دخول الطلاب
دخول الطلاب

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية بجامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، وسط إجراءات احترازية مشددة.



 

وتفقد الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، والنواب، أعمال الامتحانات التي بدأت بكليات الصيدلة، والطب البيطري، والحقوق، والآداب، والحاسبات والمعلومات، والتربية، والتربية طفولة، والتمريض، ويبلغ عدد طلابهم 10293 طالبا وطالبة.

 

كما تابع رئيس الجامعة كافة الترتيبات والإجراءات الاحترازية اللازمة خلال فترة عقد الامتحانات، وشدد على مراعاة المعايير التي تحقق السلامة للجميع، وبينها تطبيق التباعد الاجتماعي في اللجان، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الجامعة لمواجهة جائحة كورونا "كوفيد-19".

 

وقام بسؤال الطلاب داخل اللجان المختلفة عن مستوى أسئلة الامتحانات، واستبيان آرائهم حول أي مشكلة أثناء الامتحان،  مشيرا إلى أن الجامعة تضم 18 كلية، ويؤدى امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية هذا العام  36563 طالبا وطالبة. فيما أكد الدكتور محمد عطية، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أنه مع بداية الامتحانات تم اتخاذ كافة الاحترازية اللازمة، وتخفيض عدد الطلاب الممتحنين في كل لجنة لأقل من النصف، والكشف على الطلاب بواسطة كاشف الحرارة قبل دخول اللجان، ونشر بوابات التعقيم الذاتي قبل دخول الطلاب إلى اللجان، ووضع وسائل التعقيم المختلفة باللجان، وتخصيص طبيب بكل مقر لجان، إضافة إلى التعقيم والتطهير الدوري للجان المختلفة قبل وبعد الامتحانات، وغيرها من الإجراءات التي تضمن سلامة وصحة الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.

 

كما تم تخصيص سيارات اسعاف مجهزة بفرق طبية لنقل أي حالة مشتيه بها إلى مستشفى الطلبة الجامعي لفحصها وتلقى الرعاية الطبية   وأوضح ان المدن الجامعية قامت بتسكين الطلاب المغتربين بالسنوات النهائية، وتم تسكينهم في غرف فردية لمراعاة التباعد الاجتماعي.

 

 وفتحت الجامعة باب القبول لاعتذارات الطلاب عن الامتحانات، وتأجيلها للدور الثاني من سبتمبر لمن يرغب فى التأجيل، على ان تحتسب كدور أول مع احتفاظ الطالب بدرجاته كاملة. وتابع الدكتور محمود المليجي، نائب ريس الجامعة لشون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كافة الإجراءات الاحترازية بداية من بوابات الجامعة أثناء دخول الطلاب، ومراجعة كافة الإجراءات الخاصة بكل كلية يعقد بها الامتحانات، ومتابعة أعمال التطهير والتعقيم للطلاب، وتنظيم عملية الدخول من خلال بوابات تعقيم ذاتية على بوابات الدخول الرئيسية للجامعة وعدد من الكليات.

 

وقام الدكتور أشرف طارق حافظ، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، بتفقد كليات الحقوق والآداب والتمريض للاطمئنان على سير العملية الامتحانية وانتظامها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز