عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ المنيا: الانتهاء من المتحف الآتوني يؤكد وضع المنيا علي خريطة السياحة العالمية

شهد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه الدكتور محمد محمود أبوزيد، نائب المحافظ ، الاجتماع الذي عقدته اللجنة المصرية الألمانية العليا لتسيير الأعمال الخاصة بالمتحف الآتوني عبر تقنية الفيديو كونفرانس.



جاء ذلك بحضور ، السفير ماجد مصلح، المشرف العام علي إدارة المنظمات الدولية والتعاون الدولي بوزارة السياحة والآثار، والدكتور احمد حميده مدير المتحف ، والدكتورة رشا المهدي مقررة المجلس القومي للمرآه بالمنيا، وعدد من اعضاء لجنة أصحاب المصالح" الجهات الشريكة" الخاصة بالمتحف الآتوني.

أكد المحافظ خلال الاجتماع ان الانتهاء من المتحف الآتوني من شأنه أن يعيد وضع المنيا على خريطة السياحة العالمية، وسوف يساهم بشكل كبير في رفع الوعي الثقافي والأثري لدى المجتمع المنياوي، كما سيساهم المتحف في تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية الوافدة إلى المحافظة، وكذلك الحركة الثقافية من خلال خدمة المجتمع المحيط بالمتحف.

ومن جانبه قال دكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ، إن انجاز المتحف الاتوني يعد حلم لكل مواطن منياوي ، وستشهد الفترة القادمة  العديد من الاجتماعات، والزيارات الميدانية على أرض الواقع حتى انتهاء المرحلة الثالثة من الأعمال بالمتحف الأتونى، مشيراً إلى أن المتحف سوف يسهم في تسليط الضوء عالميا على محافظة المنيا.

واشاد السفير ماجد مصلح، بالمجهودات والمتابعة الدائمة والمستمرة من قبل المحافظ، للأعمال بالمتحف، وخاصة خطوات استكمال أعمال المرحلة الثالثة ودفع العمل بها.

أوضح الدكتور أحمد حميدة، مدير المتحف الآتوني، أن اللجنة اتفقت علي وضع الاطار الزمني للانتهاء من المتحف، بالإضافة إلي وضع التصور النهائي لسيناريو العرض المتحفي، وتم خلال الاجتماع تحديد الدور المطلوب من لجنة أصحاب المصالح" الجهات الشريكة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز