عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة بنها: امتحانات السنوات النهائية نموذج مشرف في تطبيق الإجراءات الاحترازية

أكد الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، أن امتحانات السنوات النهائية بالجامعة خلال يومها الأول مرت بهدوء ودون أي شكاوى من الطلاب.



 

مشيدا بما تم تطبيقه من إجراءات احترازية ووقائية وعلامات تباعد  بين الطلاب خلال دخولهم الامتحانات.

 

كما أشاد بالإجراءات الخاصة بأعمال التعقيم والتطهير للطلاب.

 

وأشاد بإعمال سير الإمتحانات بكلية الآداب خلال اليوم الأول لإمتحانات السنوات النهائية بالجامعة.

 

وأشاد رئيس جامعة بنها خلال جولته التفقدية لسير الإمتحانات بالدكتورة عبير الرباط عميد كلية الآداب وما بذلته من مجهودات لإنجاح العملية الامتحانية وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والملاحظين والعاملين بالكلية.

 

مضيفا خلال الجولة التي رافقه خلالها الدكتورة عبير الرباط عميد الكلية وسامية عبد الحميد أمين عام الجامعة للشؤون المالية والإدارية ورفعت نان آمين مساعد الجامعة أن نجاح كلية الآداب خلال امتحانات اليوم الأول رسالة طمأنة لجميع الطلاب بجميع الكليات على نجاح المنظومة التي وضعتها الجامعة والقواعد والضوابط التي وضعها للإمتحانات في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

 

ووجه رئيس جامعة بنها رسالة طمأنة للطلاب خلال تفقده للجان الامتحانات.

 

وقال السعيد بداية موفقة في امتحانات كلية الآداب وخالص الشكر للعميدة الدكتورة عبير الرباط ومعاونيها على مجهوداتها خلال اليوم الأول متمنيا استمرار تطبيق منظومة النجاح بباقي الكليات.

 

 يأتى ذلك فيما طبقت كلية كلية الآداب الإجراءات الاحترازية والوقائية على رئيس الجامعة وقياداتها حيث تم دخولهم الكلية من خلال بوابات التعقيم والكشف على درجة حرارتهم باستخدام الكواشف الحرارية.

 

وأشارت الدكتورة عبير الرباط إلى أنها أرسلت رسالة طمأنة لأبنائها الطلاب قبل الإمتحان بيوم على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

 

وأكدت أنها وضعت في اعتبارها كأم كل ما تتطلبه سبل الوقاية والحماية لأبنائها الطلاب بالكلية حيث تم وضع خطة للإجراءات والآليات اللازمة لعقد الإمتحانات بالسنة النهائية بالكلية  فيما يخص جداول الامتحانات التحريرية ولجان الامتحانات والمراقبين والكنترول والإدارة الطبية وتواجد الأطباء والتمريض وكذلك النظر في آليات التعامل مع الحالات المرضية والمشتبه بها للطلاب خلال فترة الامتحانات.

 

وأكدت أنه تم  تجهيز القاعات والمدرجات والكنترولات في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والهادفة لتوفير كافة سبل الحماية والوقاية للطلاب والملاحظين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

 

مشيرة إلى أنه تم توفير الأجواء والمناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات وتوافر التهوية والإضاءة بداخل اللجان وتطبيق خطة الإجراءات التي وضعتها الجامعة.

 

وكذلك توفير كافة المستلزمات الطبية والأطباء وأطقم التمريض ولجان خاصة بالعزل احتياطياً.

 

معقبة بقولها أنه تم توزيع كمامات وتعقيم اللجان قبل الامتحان وبعده وتوفير بوابات التعقيم للطلاب قبيل دخولهم الكلية وتوفير المطهرات قبل وأثناء أداء الامتحانات وعمل علامات لتطبيق التباعد بين الطلاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز