الثلاثاء 4 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء عروض الصوت والضوء بالكرنك بتخفيضات 50%

ينطلق من أمام البحيرة المقدسة بمعابد الكرنك فى مدينة الأقصر، مساء اليوم الأربعاء، فعاليات عروض الصوت والضوء، وذلك بعد توقف نظراً لظروف أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث يتم إعادة تشغيل عروض الصوت والضوء بالمنطقة إعتباراً من اليوم بطاقة استيعابية 25%، وذلك تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء، وحيث تقرر تخفيض التذاكر 50% لتشجيع الأجانب المقيمين والمصريين على الحضور والزيارة.



وصرح الدكتور حاتم الصغير المشرف العام على عروض الصوت والضوء في منطقة معابد الكرنك أنه تقرر عودة العروض من جديد مساء اليوم مع فتح 4 معالم أثرية بالأقصر، حيث تقام العروض فى تمام السابعة مساءً، وتبلغ سعر تذكرة الدخول للمصريين 45 جنيهاً، والعرب 80 جنيهاً، والأجانب 175 جنيهاً بأجهزة الترجمة، وذلك بتخفيضات حوالى 50%.

وقال إن شركة الصوت والضوء، كانت قد أخطرت غرفة شركات السياحة بمواعيد المحددة للعروض، وفقا للضوابط والإشتراطات التي أقرها مجلس الوزراء مؤخراً، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة والتزام الرواد بإرتداء الكمامات، على أن يتم التنفيذ لمدة شهر لحين إشعار آخر.

وفي سياق متصل ؛ كانت قد استقبلت معابد الكرنك بمحافظة الأقصر، صباح اليوم الأربعاء، أول زيارة بعد فتح أبواب 4 مواقع أثرية فى الأقصر عقب غلق حوالى اكثر من ثلاثة اشهر ، بسبب أزمة كورونا المستجد.