عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب محافظ القليوبية لشباب طحلة: قدمتم نموذجًا يحتذى به

قامت إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، بزيارة للجنة مكافحة أزمة كورونا بقرية طحلة مركز بنها، وكان فى استقبالها الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الازهر سابقا، ورئيس اللجنة والدكتور عبدالباسط هيكل والسيد محمد نجيب دويدار وشباب القرية، وفريق من الممرضين المتطوعين، وعلى إمام نائب رئيس المدينة، وذلك فى إطار سلسلة الزيارات الميدانية للمبادرات الشبابية بمحافظة القليوبية.



 

وتشكّلت لجنة إدارة أزمة كورونا، من شباب وجمعيات القرية الخيرية والوحدة الصحية، وبرئاسة الأستاذ الدكتور إبراهيم الهدهد، وفوّضت الجمعيات الدكتور عبدالباسط هيكل وفوّض الشباب فتوح المليجي في التواصل مع الحالات المصابة، والتنسيق مع رئيس الوحدة الصحية لتوفير كافة احتياجات المصابين ومراقبة عملية العزل.

 

وبمشاركة ثلاثة من شباب التمريض وعشرات الشباب المتطوع، تمّ تعقيم شوارع القرية بشكل دوري، وتوفير حقيبة مستلزمات طبية وتطهير ووقاية ومستلزمات غذائية كل ثلاثة أيام للمصابين.

 

وبدعم من الجهات الرسمية متمثلة في الوحدة الصحية والوحدة المحلية، تم تذليل العقبات فتمّ إيقاف السوق الأسبوعي، حتى تمّت عملية التنظيم بشكل يحافظ على المسافات.

 

تأتى هذه الجولة فى إطار تشجيع الشباب وتحفيزهم على الاستمرار في مكافحه انتشار الفيروس تحت بند المشاركة المجتمعية، وتقديم مزيد من الاعمال التطوعية التي تعود على وطننا الحبيب بكل خير، كما امتدت الزيارة لتفقد الحدائق العامة بالقرية، التي كانت عبارة عن مقالب للقمامة .

 

وقام الشباب بعمل مباردة تحت مسمى (شباب قريتنا جميلة)، بتحويل مقالب القمامة الى حدائق عامة، بالاضافة الى تجميل محولات الكهرباء وقص الاشجار وإزالة الاتربة، فضلا عن تفقد اللوحات الجدارية المرسومة من شباب القرية، بالاضافة الى تفقد منطقة الموقف بطحلة التي تم تجميلها ووضع البلاط الانترلوك على جانبي الطريق ووضع تندات للمواطنين بأماكن انتظار السيارات .

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

وتتواصل اللجنة يوميا مع المصابين، وتوفر سيارات ولافتات توعية، وسعدت اليوم بزيارة نائبة المحافظ التي اطلعت على سير عمل اللجنة بما يمثل دعمًا معنويًا كبيرًا.

اختتمت ريان جولتها، بتقديم الشكر للجنة إدارة أزمة  فيروس كورونا المستجد، وخاصة الفريق الطبي المتطوع وطالبتهم بالاستمرارية فى ذلك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز