عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة شمال سيناء تؤكد أهمية متابعة حالات كورونا والمخالطين

 أكدت الدكتورة انتصار سرى مدير عام الرعاية الصحية فى مديرية الصحة بشمال سيناء أهمية متابعة حالات التحسن والعزل المنزلى لمرضى ومخالطى فيروس كورونا .



وأضافت فى اجتماعها اليوم مع ابراهيم عبد الله مدير إدارة الخدمة الاجتماعية الطبية وفتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحية إلى تقديم الدعم النفسى والتثقيف الصحي للأشخاص المشتبه فى إصابتهم والمخالطين عن طريق الخدمة الاجتماعية والتثقيف والاعلام الصحي .

وأوضحت أنه تم توفير كافة الاحتياجات الطبية والمستلزمات الوقائية للمصابين تخفيفا عنهم ( وخاصة البسطاء وذوى الحالات الأكثر احتياجا ) إلى جانب متابعة احتياجات حالات التحسن والعزل المنزلى والشفاء من فيروس كورونا ..علاوة على تقديم الدعم النفسى لهم وتوعيتهم ، وذلك طبقا لتوجيهات الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة .

ومن جانبه، أشار ابراهيم عبد الله مدير إدارة الخدمة الاجتماعية الطبية إلى أن الادارة تقوم حاليا بمتابعة نحو 30 شخصا من المصابين والمشتبه فيهم والمخالطين لهم والمعزولين منزليا، كما أشار إلى تنفيذ برنامج لتقديم الدعم النفسى اعتبارا من يوم الأحد الموافق 28 يونيو الماضى وينتهى غدا الخميس الموافق 2 يولية الجارى .

من جانبه، أضاف فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي أن اجتماع اليوم ناقش أهم استفسارات المرضى والمشاكل النفسية والاجتماعية والتوعوية وشكاوى المرضى .. مع توضيح أهمية العزل المنزلى الآمن لبعض الحالات المصابة أو المشتبه فيها ومخالطيهم، مشددا على أهمية اتباع الاجراءات الوقائية والاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعى خلال الفترة الحالية .

وأوضح أن مديرية الصحة تقوم بدراسة عدد من المبادرات الشعبية بتوفير أماكن آمنة للعزل الطبي من خلال تبرعات المواطنين ببعض المنازل والشاليهات والعمارات السكنية لتكون مقرًا للعزل الطبي لبعض الحالات الغير قادرة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز