الأربعاء 12 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعرف على ترتيب جامعة "بنها" في تصنيف شنغهاي

السعيد
السعيد

أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، إطلاق تصنيف شنغهاي للموضوعات إصداره الجديد لعام ٢٠٢٠، حيث صنفت جامعة بنها ضمن أفضل جامعات العالم في تخصص العلوم البيطرية للمرة الثانية على التوالي.



 

وأشار السعيد إلى أن جامعة بنها، قد احتلت هذا العام الترتيب ٢٠١-٣٠٠ عالميًا، وضمن المجموعة الثالثة في الترتيب المحلي بين الجامعات المصرية التي ظهرت ضمن هذا التصنيف.

 

من جانبه وجه رئيس جامعة بنها التهنئة، للدكتور محمد محمدى غانم عميد كلية الطب البيطرى، كما وجه التهنئة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين بكلية الطب البيطري والعلوم البيطرية لهذا التميز.

 

وأكد السعيد، أن تقدم ترتيب الجامعة فى التصنيفات العالمية، يأتى في إطار سياسة الجامعة لتحسين مخرجاتها البحثية ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية.

 

من جانبة أضاف الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف شنغهاي الدولي للمواضوعات الاكاديمية والبحثية، قد بدأ منذ عام ٢٠٠٩ ويحتوي اصدار هذا العام على تصنيف الجامعات في ٥٤ مجالًا علميًا، تتضمن العلوم الطبيعية والهندسة وعلوم الحياة والعلوم الطبية والعلوم الاجتماعية، وقد تم تصنيف أكثر من ٤٠٠٠ جامعة.