الأحد 9 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ذكري رحيل "جانتي" السينما المصرية عزت أبوعوف.. صور لمراحل حياته

تمر اليوم ذكري رحيل "برنس" السينما والدراما المصرية الفنان عزت أبو عوف، الذي رحل عن عالمنا ١يوليو العام الماضي، فنان من طابع خاص وهب الفن والموسيقي حياته، وترك علامة مميزة وصورة خلدته في قلوب محبيه، الرجل "الجانتي"، الراقي في حياته الواقعية وعلي شاشات السينما، والتليفزيون.



 

كان محمد عزت أبو عوف، قد ولد  يوم ٢١ أغسطس عام ١٩٤٨ لأسرة فنية كبيرة، فهو ابن الموسيقار الشهير أحمد شفيق أبو عوف، ووالد المخرجة مريم أبو عوف، وشقيق الممثلة مها أبو عوف.

 

تخرج في كلية الطب، لكن ترك مهنته، واتجه إلي الموسيقي والتمثيل بدأ التمثيل عام 1992م، وساعد العديد من المطربين في السينما وغيرها، ويعتبر أول من اكتشف المطرب محمد فؤاد وقدمهُ لفرقتهِ الفور إم، ومن ثم أصبح مستقلاً وتربطهُ علاقة محبة وتعاون مع المطرب عمرو دياب، الذي شاركهُ في العديد من الأعمال منها أيس كريم في جليم، وفيديو كليب راجعين، وصوته في برنامج الحلم، واتخذ تامر حسنى نفس النهج وشاركهُ أفلامه مثل عمر وسلمى في ثلاثة أجزاء،حاز منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 

تعرض لأزمات نفسية وصحية، عقب وفاة زوجته فاتيما عام 2015 وتأثرت صحته بشدة وتعرض لوعكة صحية، خضع على إثرها لعملية قلب مفتوح، ونقل لوحدة العناية المركزة في المستشفى عدة مرات، قبل أن توافيه المنية في فاتح شهر يوليو 2019م.