الأحد 11 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة الصحة الأسترالية تحذر من نظريات المؤامرة المعرقلة لجهود احتواء كورونا

حذرت وزيرة الصحة الأسترالية جيني ميكاكوس من نظريات المؤامرة المتعلقة باحتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).



ونقلت قناة (فرانس 24) الناطقة باللغة الإنجليزية، اليوم الجمعة، عن ميكاكوس قولها "إن نظريات المؤامرة تعرقل الجهود المضنية التي تهدف إلى احتواء الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا في أنحاء مدينة ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية.. ومن المحبط أن لدينا أكثر من 10 آلاف شخص ممن رفضوا الخضوع لاختبارات الفيروس".

وأشارت إلى أنها تلقت تقريرا يفيد بأن بعض الأشخاص يعتقدون أن فيروس كورونا مؤامرة، وأنه لن يؤثر عليهم.. ووصفت هذا الاتجاه السائد بين بعض الاشخاص بـ"المقلق"، مضيفة "الأمر الذي أرغب في التأكيد عليه هنا هو أن فيروس كورونا هو فيروس معد للغاية، وبإمكانه الانتقال إلى عائلتكم بسرعة". وشددت على أن الخضوع لاختبار كورونا يعد أمرا حيويا من أجل التتبع وفحص انتشار الفيروس في نهاية المطاف، موضحة أنه تم تنفيذ 160 ألف اختبار بالمنطقة خلال الأسبوع الماضي، وأنه تم طرق نحو 100 ألف باب لهذا الغرض.

وكان مسؤولو الصحة في ولاية فكتوريا قد ناشدوا المواطنين الخضوع لاختبار (كوفيد-19) وتجاهل معلومات مضللة يتم الترويج لها عبر الإنترنت.. فيما تكافح أستراليا في الوقت الحالي، بعد تفادي أسوأ مخاطر الجائحة وبعد تخفيف معظم قيود الإغلاق، من أجل احتواء العديد من المجموعات المصابة في أنحاء مدينة ملبورن، التي تعد ثاني أكبر المدن في البلاد والتي يظهر بها عشرات حالات الإصابة الجديدة كل يوم.