عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"شبانة" يعلن الإجراءات المصاحبة لعودة مبنى نقابة الصحفيين للعمل بدءاً من غد

قال محمد شبانة سكرتير عام مجلس نقابة الصحفيين إنه بداية من غد السبت سيعود مبنى النقابة للعمل بكامل طاقته وبمواعيد العمل المتبعة من العاشرة صباحا وحتى الثالثة والنصف عصرا، حيث سيغلق المبنى بعد مواعيد العمل الرسمية. 



وأوضح - في تصريح اليوم - أن النقابة اتخذت كافة التدابير الاحترازية اللازمة منذ تفشى فيروس كورونا بشهر مارس الماضي، وتم تطبيقها بحزم لصالح الزملاء الصحفيين، مما جعل مبنى النقابة آمنا ولم تظهر فيه - بحمد الله - حالة اشتباه واحدة، والذي لم يكن ليتحقق لولا استجابة الزملاء لهذه الإجراءات. 

ودعا شبانة مع عودة المبنى للعمل بكامل طاقته، إلى أن يلتزم جميع الصحفيين والزائرين ومرتادي مبنى النقابة بكل الإجراءات الاحترازية المتبعة والتي سيتم تنفيذها بداية من غد؛ وهي الالتزام بالدخول من البوابة الإلكترونية للتعقيم وقياس درجة حرارة الجسم، وهي آمنة تماما وتعمل بالبخار وليس الرذاذ وتحت إشراف كامل من وزارة الصحة والهيئة العربية للتصنيع. 

وأكد ضرورة ارتداء الكمامة إلزاميا طوال فترة التواجد بالمبنى، مع الالتزام بعدم رفعها عن المكان المخصص لها بالوجه نهائيا، والالتزام بتعقيم اليدين فور الدخول للمبنى من خلال الكحول المتواجد بجميع أرجاء المبنى، والالتزام بمسافة التباعد الاجتماعي داخل المبنى، وهي متر ونصف المتر على الأقل وتمنع التجمعات داخل المبنى نهائيا خلال هذه الفترة، وعدم التلامس أو السلام بالأيدي نهائيا والالتزام بمسافات التباعد.

كما دعا إلى الالتزام بإجراءات العطس أو الكحة باستخدام المناديل الورقية والتخلص منها فورا بأقرب صندوق للقمامة، وفي حال ارتفاع درجة حرارة الجسم عن ٣٧,٣ لن يسمح نهائيا بدخول المبنى حفاظا على سلامة الجميع، مطالبا بالالتزام بسعة اثنين فقط بالأسانسير الصغير وثلاثة بالأسانسير الكبير بجانب عامل الأسانسير، والانتظار قليلا لأجل الحفاظ على الصحة، والالتزام بالتعليمات عند التعامل مع مكاتب الخدمات الحكومية كالشهر العقاري والبريد والخدمة المدنية وغير ذلك، حيث سيتم الالتزام برقم الدور والانتظار بالمكان المخصص للانتظار. وأوضح أنه سيستمر غلق المطعم والكافيتريا بالدور الثامن والاكتفاء فقط بالحصول على المياه والمشروبات الباردة في الأدوار المختلفة، على أن تكون المشروبات الساخنة بالأكواب والملاعق المستخدمة لمرة واحدة.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز