عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ البحيرة: مستشفى كوم حمادة الجديد صرح عملاق

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن ما تشهده مصر في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من تنفيذ مشروعات قومية استثمارية وخدمية وتنموية هو إعجازًا وتحديًا غير مسبوق الأمر الذي أدى إلى ضخ اعتمادات مالية خلال عامين فقط تقدر بقيمة 43 مليار جنيه لتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية على ارض البحيرة وهو ما يفوق ما تم إنفاقه خلال عقود.



 

مشيرًا إلى أننا جميعا نعمل على قلب رجل واحد ولهدف واحد بتضافر كافة الجهود لمواصلة مسيرة التنمية والعطاء التي صارت تحديًا وضرورة حتمية لمواجهة التغيرات المتلاحق.

 

وأضاف محافظ البحيرة أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصحة، وتسعى جاهدةً لتوفير كافة الخدمات والاعتمادات المالية اللازمة للارتقاء بالمنظومة الصحية وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى والمترددين على المستشفيات العامة والمركزية.

 

مشيرًا إلى أن مستشفى كوم حمادة الجديد يُعد صرحًا طبيًا عملاقًا تم إنشاؤه وفق أحدث التكنولوجيا والتقنيات العالمية لتقديم خدمة صحية على أعلى مستوى لمواطني مركز ومدينة كوم حمادة، حيث إنه سيقدم الخدمة الطبية لأكثر من ٥٠٠ ألف مواطن.

 

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ للاستعدادات النهائية لمستشفى كوم حمادة الجديد المقامة على مساحة إجمالية ١٢٠٠٠م٢ (مساحة المباني ٣١٠٠م٢)، بتكلفة تبلغ 800 مليون جنيه تشمل الأعمال الإنشائية والأثاث والمعدات (تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة) والمقرر افتتاحها رئاسيا خلال الفترة القادمة.

 

ويتكون المستشفى من دور أرضي و٥ أدوار علوية بطاقة ٢٦٢ سريرا و٧ غرف عمليات و٢٠ سرير عناية مركزة و٣١ حضانة و٣٩ ماكينة للغسيل الكلوي، ويشمل الدور الأرضي على أقسام للطوارئ والأشعة والعلاج الطبيعي والتعقيم المركزي والمغسلة والمطبخ وغازات طبية، كما يضم الدور الأول قسم الغسيل الكلوي والعيادات الخارجية، ويضم الدور الثاني إقامة جراحات اليوم الواحد وقسم المناظير وقسم المعامل وبنك الدم وإدارة المستشفى وغرفة الاجتماعات، كما يضم الدور الثالث غرف إقامة للمرضى والدور الرابع يضم غرف إقامة للمرضى وغرف إقامة للأطباء وغرف إقامة للتمريض، أما الدور الخامس والأخير فيضم قسم العمليات الرئيسية وقسم العناية المركزة وقسم عمليات النساء والولادة وقسم الأطفال المبتسرين.

 

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ واللواء محمد شوقي بدر سكرتير عام مساعد المحافظة والدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة والعميد عبد الله المليجي رئيس مدينة كوم حمادة والدكتور حمودة الجزار وكيل مديرية الصحة وأعضاء مجلس النواب عن دائرة كوم حمادة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز