عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تقرير..بوادر الحرب العالمية الثالثة بدأت فى سوريا وليس ليبيا

رغم أنها لا تحظي بصخب إعلامي على قدر خطورتها تسهد الساحة السورية تصعيدا عسكريا ربما يقود إلي إندلاع الحرب العالمية الثالثة.



 

رغم أن روسيا تختبىء خلف حلفائها فى مواجهة الأفعال الأمريكية الاستفزازية والإجرامية علي الأراضي السورية، فخلال ٢٤ساعة تتصدى قوات الجيش العربي السوري امحاولات أمريكية للتوغل فى مناطق يتمركز داخلها الجيش الروسي.

 

وقال موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية إن  الجيش العربي السوري، أعترض قافلة عسكرية أمريكية للمرة الثانية خلال يوم، حاولت الاقتراب من مطار عسكري روسي في شمال شرق سوريا مؤكدا أن الجيش الأمريكي هذه المرة كان أكثر إصرارًا وحاول حتى إظهار رغبته فى السيطرة على المنطقة، قائلاً إن هذه المنطقة كانت تحت سيطرة القوات المسلحة الأمريكية، وفي المقابل أظهر السوريون تصميما على  أنسحاب الأمريكيين وتراجعهم عن المنطقة، مما أجبرهم على الالتفاف والمغادرة. ولم تتوقف الاشتباكات العسكرية بين الأطراف المتعددة على الأراضي السورية  حيث تعرضت مدرعتان أمريكيتان من قوات التحالف الدولي في محافظة دير الزور السورية ، لانفجار قوي ما أدي إلي تدمير المدرعتين، ويعد هذا الهجوم الأول الذي يستهدف قوات ما يسمى قوات التحالف الدولي على مدى الأشهر القليلة الماضية. نتيجة زرع  عبوات ناسفة، وقال موقع "avia pro" الروسي نقلا عن  مصادر سورية، إن حاملتي جند مدرعة أمريكيتين على متنها قوات أمريكية وفرنسية،  ولم تستطع ترك مكان الحادث نتيجة الأضرار الجسيمة التي لحقت بهما.

ويشير الموقع الروسي إلي أن المنطقة التي شهدت تفجير المدرعتين الأمريكيتين، يتواجد بها من غير  الجيش الإيراني والقوات الموالية لإيران، ملمحا إلي أن مرتكب الحادث الميليشيات الإيرانية. وتجاهل الموقع الروسي، المخابرات التركية، من خلال الجماعات الإرهابية المواليين للأتراك، حيث لا يروق للرئيس التركي وجود عناصر من الجيش الفرنسي ضمن قوات ما يسمي بالتحالف الدولي على الأراضى السورية المتاخمة لتركيا فى ظل التوتر المتصاعد بين  فرنسا وتركيا على خلفية الأفعال التركية الإرهابية فى ليبيا.

تشير المصادر إلى أن الانفجار كان  موجها، مما يشير إلى أن العملية تم التخطيط لها مسبقًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز