الإثنين 21 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة أسوان تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني

أكد الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان على إنهاء الجامعة استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للفرق النهائية للبكالوريوس والليسانس والتي من المقرر أن تبدأ يوم الثلاثاء القادم في عدد من الكليات وتستكمل باقي أعمال الامتحانات بمختلف الكليات اعتبارا من 11 يوليو الجاري لعام 2020 .



 

جاء ذلك خلال تفقد رئيس جامعة أسوان، لعدد من الكليات لمتابعة استعداداتها لإجراء الامتحانات ، وأوضح أن تلك الامتحانات يؤديها 7 آلاف طالب وطالبة بالفرق النهائية بمختلف كليات الجامعة وأيضا طلاب الدراسات العليا والماجستير بالمعهد الإفريقي للبحوث ودول حوض النيل المقرر إقامتها خلال شهر أغسطس القادم . 

 

كما أكد غلاب أن إدارة الجامعة وفرت كافة المستلزمات الطبية وأدوات التعقيم والرش والنظافة واللافتات الإرشادية والتوعوية وأجهزة قياس الحرارة مع توفير كمامات طبية من إنتاج الجامعة .

 

وأشار إلي أنه تم التأكد علي توفير سيارات الإسعاف بالحرم الجامعي بصحاري والحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة مع تخصيص عيادات طبية ، كما تم التأكيد علي تواجد الأطباء وأطقم التمريض وذلك تحسبا لحالات الإغماء وتأثير حرارة الجو بأسوان علي الطلاب. 

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني من تجهيز اللجان والقاعات والعمل علي تسخير كافة إمكانيات الجامعة للانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني علي أكمل وجه حرصا علي سلامة الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا .

 

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان تفقد كافة الاستعدادات برفقة الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة والدكتور لؤي سعد الدين عميد كلية الهندسة والدكتور عاطف عبد القادر عميد كلية العلوم والدكتور محمد عبد المنعم رسلان وكيل كلية العلوم لشؤن التعليم والطلاب .