عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الأوقاف: إعادة فتح مسجد الإمام الحسين الأربعاء

قرر د .محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إعادة فتح مسجد الحسين للصلاة جزئيا في النصف الغربي من المسجد وهو الجزء البعيد تماما عن الاتصال بالمقام حفاظا على الجميع ، ودفعا لأي جدل يحدث بين بعض المصلين والقائمين على شؤون المسجد أو محاولة أي من المصلين تكرار ما حدث.



 

جاء ذلك بناء على تقرير اللجنة التي تم تشكليها لمعاينة الإجراءات التي انخذتها مديرية أوقاف القاهرة لمنع تكرار ما حدث من بعض مرتادي المسجد عقب إحدى الصلوات بمخالفة تعليمات الأوقاف ومحاولتهم الاستعاضة عن زيارة المقام بالوقوف على الحائط الخارجي له ، وبعد إتمام التحقيق وما ترتب عليه من محاسبة كل من ثبت تقصيره بما في ذلك من إنهاء خدمة المدير الإداري للمسجد. 

 

وبناء على ما تم من عمل حرم آمن يعزل مكان الصلاة عزلا تاما عن المقام ، و على قيام مديرية أوقاف القاهرة  بتعقيم المسجد كاملا ، ونظرا لما للمسجد من مكانة كبيرة في نفوس المصريين جميعا ومحبي آل بيت سيدنا رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) في مشارق الأرض ومغاربها.

 

ولفت القرار إلى أن إعادة الفتح الجزئي سيكون  فجر الأربعاء القادم، وعلى أن تقدم مديرية أوقاف القاهرة خطة تفصيلية محددة بالأسماء والمسؤوليات ومسؤولي المتابعة بالمديرية ومهامهم غدا الثلاثاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز