عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انعقاد المؤتمر الأول للذكاء الاصطناعي بحاسبات حلوان

افتتح الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، المؤتمر الاول للذكاء الاصطناعى لطلاب مرحلة البكالوريوس بكلية حاسبات حلوان، وحاضر المؤتمر الدكتورة منى فؤاد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور اسامة امام، عميد كلية حاسبات ومعلومات حلوان، ولفيف من اساتذة وعمداء كليات الحاسبات.



 

  

واكد الدكتور ماجد نجم الاهتمام العالمي بالذكاء الاصطناعي في ظل السعي نحو تنمية جيل جديد في هذا المجال لاعداد مواهب وكوادر وتطوير التطبيقات الصناعية من خلال دعم الجيل الجيد المبتكر في مجال الذكاء الاصطناعي، وهو ما يتم حاليا مناقشته، من خلال هذا المؤتمر، الذي يتضمن مجموعة من المحاور حول الذكاء الاصطناعي. 

 

واوضحت الدكتورة منى فؤاد، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، ان اختيار موضوع المؤتمر يأتي انطلاقا من اهمية الذكاء الاصطناعي كعلم من احد انواع العلوم الحديثة التي انتشرت على نطاق واسع في الاونه الاخيرة، بالاضافة لدخوله في كثير من المجالات الصناعية والبحثية وعلى رأسها الروبوت والخدمة الذكية.

 

واشار الدكتور حسام الرفاعي، نائب رئبس الجامعة لشؤون الطلاب، الى اهمية اعداد كوادر علمية من الطلاب في هذا المجال وتأهيلهم للعمل في مجال الذكاء الاصطناعي، بالاضافة الى ضرورة انشاء اقسام وتخصصات جديدة في هذا المجال لتطوير المناهج بما يتماشى مع التكنولوجيا الحديثة.

 

واضاف الدكتور اسامة امام، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بحلوان، ان محنة فيروس كورونا اعطتنا منحةكبيرة نجح الطلاب في تتويج جهود اعضاء هيئة التدريس بالكلية في الفصل الدراسي الحالي الذي اعتمد على منهجية التعليم والدمج حيث التزم الطلاب في تحصيل المقررات الدراسية الكترونيا، وتم تدريبهم على التعلم والبحث الذاتي وكتابة الابحاث، وبالفعل حدث ارتقاء علمي وطرق باب المجالات الدولية والمحلية والاقليمية والعالمية.

 

 

واوضحت الدكتورة منى نصر، رئيس قسم نظم المعلومات، ان فعاليات المؤتمر الاول للذكاء الاصطناعي اقيمت لاول مرة اون لاين عن طريق برنامج zoom تحت اشراف نخبة من اساتذة كلية الحاسبات، وهم: دكتور سيد عبد الجابر، وكيل الكلية للدرسات العليا، ودكتورة منال عبد القادر، وكيل الكلية  لشؤون التعليم، ودكتورة هالة عبد الجليل، رئيس قسم علوم الحاسب، ونخبة من الاساتذة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز