عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مع تطبيق الإجراءات الاحترازية

اتحاد الكتاب يعقد انتخابات التجديد النصفي 28 أغسطس المقبل

أعلنت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، برئاسة الشاعر والمفكر الكبير الدكتور علاء عبد الهادي، الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية العادية يوم 21 أغسطس المقبل، لمناقشة جدول الأعمال.



 

ويتضمن الحساب الختامي للنقابة وصندوق المعاشات، على أن تعقد انتخابات التجديد النصفي في 28 من الشهر نفسه، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لضمن صحة انعقاد الجمعية.

 

وقالت النقابة في بيان لها إنه: من موقع المسؤولية، واستنادًا إلى الإجراءات الجديدة التي صدر بها بيان من مجلس الوزراء الخاصة برفع الحظر المفروض عن النشاطات الاقتصادية، والتجمعات، وحركة التنقل على نحو تدريجي وذلك مع سماح الدولة بإقامة الفعاليات الثقافية بنسبة حضور لا يجاوز 25% من الطاقة الاستيعابية في المسارح ودور السينما.

 

أضاف البيان: واستئناسا بقرار وزيرة الثقافة اليوم بالسماح بعقد اجتماعات المجلس الأعلى للثقافة بحد أقصى 20 فردًا، وبالإشارة إلى الجمعيتين العموميتين اللتين تم تأجيلهما استجابة لتوجيه رئاسة الوزراء، ووزيرة الصحة خوفًا على حياة الأعضاء من خطر الإصابة.

 

وتابع: قرر مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، بالأغلبية المطلقة "بالتمرير"، بشأن عقد الجمعيتين العموميتين، حيث أفاد بأنه سيتم عقد الجمعية العمومية العادية يوم الجمعة 21/8/2020 لعرض تقرير رئيس النقابة، والحساب الختامي للنقابة ولصندوق المعاشات، وللاطلاع على تقرير مراقب الحسابات، وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، وتقرير الخبير الاكتواري... إلخ.

 

واختتم: على أن تقام الجمعية العمومية الثانية يوم الجمعة 28/8/2020 وتحت إشراف قضائي، وذلك من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء وفق المادة 77 من اللائحة، وذلك لإجراء انتخابات التجديد النصفي وستتخذ النقابة الإجراءات الاحترازية بالتنسيق مع الجهات التنفيذية في الدولة لضمان صحة انعقاد الجمعية العمومية.

 

بالإضافة إلى سلامة المشاركين، وتوفير احتياطات الأمان لهم، كي تتيسر سبل المشاركة الواسعة لأكبر عدد من أعضاء الجمعية العمومية ليكون الانعقادان معبرين تعبيرًا حقيقيًّا عن إرادة أعضاء الجمعية العمومية للنقابة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز