عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عمره 22 يومًا .. تعافي أصغر رضيع مصاب بـكورونا

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، تعافي طفل عمره 22 يوما من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وخروجه من مستشفى الساحل التعليمي.



 

ونجح فريق طبي متخصص فى إنقاذ حياة مريض فشل كلوي مصاب بالكورونا المستجد، بإجراء منظار جراحي وتركيب دعامتين بالحالبين.

 

 

وصرح د. محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بأن هناك توفيرا لأعلى مستويات الرعاية الطبية لجميع المرضى، فإن مستشفيات الهيئة تواصل العمل على مدار الساعة، لمجابهة جائحة كورونا المستجد، حتى تنتهى هذه المحنة، ولن يتوان أبطال الأطقم الطبية فى بذل كل ما هو غالى ونفيس، لتقديم رعاية طبية متميزة لكافة المرضى، مشيرا إلى خروج أصغر مصاب بفيروس كورونا المستجد، من مستشفى الساحل التعليمي، ويبلغ من العمر 22 يوما، كما تم إجراء تدخل جراحى عاجل لإنقاذ حياة أحد المرضى، وقام فريق طبي متميز من أبطال المستشفى بعمل منظار جراحي له، وتركيب دعامتين بالحالبين لمريض فشل كلوي مصاب بفيروس كورونا (كوفيد-19) لإنقاذ حياته.

 

 

وقال د. عبد الفتاح حجازي مدير المستشفى، أن الطفل حديث الولادة  المتعافي من كورونا، انتقلت إليه العدوى من جدته، وتم احتجازه بالحضانة بعد أن ظهرت نتيجة المسحة إيجابية، وأشعة الصدر المقطعية مطابقة، وكان يعاني صعوبة في التنفس، وتم وضعه علي جهاز التنفس الصناعي، وباتباع البروتوكول العلاجي، والمتابعة الدقيقة من أخصائي الأطفال د. أحمد صلاح، إلى أن تم التحسن التدريجي إلى أن تعافى وخرج الثلاثاء اليوم.

 

وأضاف أن المريض الآخر تم حجزه بالمستشفى جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى أنه يعاني من فشل كلوي حاد، نتيجة لانسداد حوض الكليتين بحصوات متشعبة، مما استدعى ضرورة التدخل الجراحي العاجل، وعمل منظار جراحى وتركيب دعامتين بالحالبين لإنقاذ حياته، وقام بإجراء العملية فريق طبي على أعلى مستوى من الكفاءة والمهارة، بقيادة د. محمد الإتربى استشارى المسالك البولية بالمستشفى، ود. يوسف أبو الخير، ود. علي فؤاد، والتخدير د. أحمد حامد الداودي، ود. أندرو مهنى فارس، والمريض حالته مستقرة ويخضع للملاحظة على مدار الساعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز