عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب رئيس جامعة الأزهر يتابع سير الامتحانات بـ"الاقتصاد المنزلي"

تفقد الدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحرى، سير امتحانات الفرقة الرابعة بكلية الاقتصاد المنزلي.



 

رافق "الأمير" خلال الجولة التفقدية الدكتور محمد إبراهيم راضى عميد الكلية والدكتورة سامية الصافى وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب والدكتورة مريم حربى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

 

واطمأن نائب رئيس جامعة الأزهر على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد حفاظا على سلامة جميع الطالبات.

 

وطالب قيادات الكلية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية فى إطار  الوقاية من فيروس كورونا المستجد،  وإشاد بجهود إدارة الكلية في عقد الامتحانات بالكلية على فترتين منعا لتكدس الطالبات، وفي استقبال الطالبات قبل موعد الامتحان بوقت كاف لقياس الحرارة واتباع إجراءات التباعد والتعقيم وارشادهن لأماكن اللجان، كما تابع عمليات تعقيم الكلية والمدينة الجامعية موجها إلى ضرورة التعقيم بشكل يومي؛ ونبه الأمير على ضرورة ارتداء جميع الطالبات للكمامات باستمرار داخل الكلية وعدم السماح لأي طالبة بدخول الكلية ارتداء الكمامة تجنبا لنقل العدوى بفيروس كورونا.

 

جديرًا بالذكر أن إدارة الكلية قد قامت بتوزيع كمامات عليها شعار الكلية لجميع الطالبات؛ وهذه الكمامات من إنتاج كلية الاقتصاد المنزلي.

 

وشدد "الأمير" على عدم تبادل أى أدوات مكتبية أو شخصية بين الطالبات؛ ومراعاة تقليص عدد الطالبات باللجان تحقيقا للتباعد بين الطالبات؛  وتخصيص لجنة للعزل لأى حالات يشتبه فى اصابتها لا قدر الله وتخصيص مداخل ومخارج مختلفة للطالبات منعا للتزاحم. 

 

وأكد الدكتور محمد راضي أنه يتابع توافر جميع مستلزمات الوقاية والتعقيم بالكلية قبل بدء الامتحانات يوميا،  مشيرا إلى أنه يتم تعقيم قاعات ومدرجات الامتحان قبل الامتحانات و بين الفترة الصباحية والمسائية وبعد انتهاء الامتحان؛ ومؤكدا على التواجد المستمر للطبيبة بالكلية اثناء الامتحانات وتوافر كل سبل الأمان و الراحة والهدوء للطالبات فى المدرجات و قاعات الامتحان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز