عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غياب 881 طالبا في امتحان الفيزياء بالبحيرة

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بإستعداد جميع اللجان لإمتحانات الثانوية العامة وتفعيل البروتوكول بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن والصحة والتموين والكهرباء  والوحدات المحلية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين الامتحانات وأوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان الثانوية العامة.



 

 وشدد محافظ البحيرة على ضرورة  تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المقررة وإنتظام سير عملية الإمتحانات، وتنظيم دخول الطلاب فى طابور متباعد عبر بوابات التعقيم وتوزيع كمامات وواقيات للأحذية وجل مطهر وغطاء الرأس بالإضافة  إلى الكشف الحراري وتطبيق خطة تأمين الطلاب صحياً ووقائياً ضد فيروس كورونا المستجد، والتصدى بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه، والتأكيد على عدم تواجد التليفونات المحمولة مع الطلاب أو العاملين باللجان.

 

و أكد الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على تنفيذ تعليمات الوزارة بالتنسيق مع المحافظة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة  للحفاظ على أمنهم وسلامتهم، والحفاظ على التباعد والحرص على إرتداء الكمامات والتأكد من إستلام الطلاب لأدوات التعقيم.

 

وأشار إلى إنتهاء خامس أيام الإمتحانات حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين فى اليوم الخامس 30376 طالب وطالبة  ففى شعبتى العلوم والرياضيات  تقدم عدد 21263 طالب وطالبة لاداء امتحان مادة الفيزياء  لمدة ثلاث ساعات خلال الفترة من 10,00 ص وحتى 1.00 ظهرا حضر منهم 20496 وتغيب 767 بنسبة 96 %.

 

وفى الشعبة الادبية تقدم عدد 9113  طالب وطالبة لاداء امتحان مادة التاريخ لمدة ثلاث ساعات خلال الفترة من 10,00 ص وحتى 1.00 ظهرا حضر منهم 8999 وتغيب 114  بنسبة 99 % .

 

كما تم متابعة الإمتحانات لحظة بلحظة من خلال ربط غرف العمليات في الإدارات المختلفة بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية المركزية من خلال شبكة فيديو كونفرانس داخلية بين الإدارات التعليمية والمديرية المركزية والوزارة للإطمئنان على وصول أوراق الأسئلة وسير الإمتحانات . 

 

وتم تأمين اللجان بالكامل بمعرفة قوات من الشرطة من خارج اللجان وفي محيطها وٱنتهت جميع الإمتحانات في موعدها المحدد وفقاً للجداول المعلنة، وجاري إرسال أوراق الإجابة إلى لجان النظام والمراقبة، وسارت الامتحانات سيراً حسنا حيث جرت اليوم اختبارات فى حالة من الهدوء ولم تتلقى غرفة العمليات خلال فترة الامتحانات سوى بعض الحالات المرضية العادية وعددها 22 حالة تنوعت فيما بين  ( مغص كلوى – إغماء – حاله عصبية ) بادارات ( مركز كفر الدوار – حوش عيسي – النوبارية – التحرير – شبراخيت -  كوم حمادة – أبوحمص – الدلنجات )  كما أنه يوجد حالتي اشتباه لطالبين وتم الإجراءات الوقائية والإسعافات اللازمة لهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز