عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المجلس الإسلامي الأعلى في لبنان: سلطة الحكم عاجزة عن تحمل مسؤولية قيادة البلاد

 



أكد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في لبنان أن الانهيار المالي والاقتصادي والتردي المعيشي الذي يشهده لبنان، أصبح يهدد كيان البلاد، معتبرا أن سلطة الحكم عاجزة عن تحمل مسؤولية قيادة لبنان وغير قادرة على إنقاذه، وأنها خسرت ثقة الشعب والداخل والخارج.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى المنعقد اليوم بمقر دار الفتوى برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، وبحضور رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة.

وأشار المجلس إلى أن اللبنانيين يقاسون شظف العيش جراء ارتفاع معدلات البطالة وخسارة مدخراتهم وتراجع مواردهم المالية وانقطاع الرواتب وانهيار قدرتهم الشرائية. قائلا: "هذه المآسي تجعلنا نتساءل عما إذا كانت السلطة السياسية تتحسس ما أصاب الناس، وما إذا كانت لا تزال قادرة على الاستمرار في تحمل مسؤولياتها".

وأضاف المجلس: "إن المواطنين يتساءلون بإلحاح واستغراب عن ماهية السياسة الاقتصادية والمالية التي تتبناها السلطة. والواقع يثبت أن لا سياسة اقتصادية ولا مالية ولا رؤية للحاضر والمستقبل، ولاسيما مع انهيار سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي، دون رقيب ولا حسيب، وفي ظل غياب وعجز السلطات المالية والنقدية".

وأكد أن المسؤولية الوطنية والأخلاقية تدعو جميع اللبنانيين، إلى الالتفاف والعمل لإنقاذ لبنان، كيانا ووجودا، مشيرا إلى أن الأزمة تخطت الشأن المالي والاقتصادي والسياسي، وأصبحت مسألة مستقبل ومصير. مضيفا: "ما لم يتخل أولو الأمر عن طموحاتهم السياسية ومصالحهم الذاتية، فلن يكون للبنان لا مستقبل ولا خلاص، فالتضحية مطلوبة من الجميع"

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز