عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قذاف الدم ناعيًا "العصار": كان مثالًا للمقاتل النبيل الذي أفني حياته لوطنه

نعي أحمد قذاف الدم، منسق العلاقات المصرية الليبية السابق، ابن عم الزعيم الليبي الراحل محمد القذافي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الفريق محمد العصار وزير الإنتاج الحربي الذي وافته المنية أمس، وشيع جثمانه فى جنازة عسكرية اليوم إلي مثواه الأخير 



وقال قذاف فى نعيه: أتقدم بخالص التعازي في رفيق السلاح .. الفريق "العصار" .. لأسرته والقوات المسلحة المصرية والشعب المصري .

لقد كان مثالًا للمقاتل النبيل الذي أفنى حياته لوطنه مخلصًا ووفيًا .. أتذكر اليوم الذي التقيته في مطلع التسعينيات .. ونحن نحتفل بأعياد ثورة الفاتح .. وقدم نفسه ممثلاً للمشير "أبوغزالة".. الذي كان في مهمة في الولايات المتحدة .. وعندما عاد المشير "أبوغزالة" وكان وقتها وزيرًا للدفاع ..أتصل بي ليبارك أعياد الثورة، ويقول لقد أبلغه اللواء "العصار" بالحفاوة التي قوبل بها .. والحوار الذي دار بينكما .. فقلت له يومها لقد وجدت في العصار "أسامة الباز" العسكري، حيث الثقافة والبساطة والثقة وإيمانه بالعمل مع جيران مصر .. ولديه وضوح في الرؤية .. فأكد لي المشير "أبوغزالة" هو فعلاً يجمع كل تلك الخصال. 

 

التقينا كثيرًا بعدها في مناسبات عامة وخاصة .. وتابعت دوره في المجلس العسكري .. وموقفه يوم أن كان داعماً لموقف الرئيس "السيسي" هو وزملاؤه.. في إنقاذ مصر التي كانت على شفا حفرة من النار .. وكان موقف هؤلاء الضباط الأحرار حاسمًا بالانحياز للجماهير .. وشكل هذا الموقف ضربة قاسمة لمشروع كاد أن يغرق مصر .. كما حصل في جيرانها .. ولن ينسى التاريخ ولا جماهير شعبنا العربي .. دور هذا الرجل الذي نودعه اليوم، وبعد أن أعطى المثل والقدوة للجندي المصري النبيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز