الجمعة 7 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الوزراء»: تحديد المناطق الممنوع البناء فيها مدى الحياة.. فيديو



أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الهدف من قانون التصالح هو التخفيف على المواطنين، مؤكدًا أن هناك بعض المباني التي لا يمكن التصالح فيها.

 

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن اللجنة التي تم تشكيلها تناقش حاليا المناطق التي سيتم منع البناء فيها مدى الحياة، نظرا لمدى التكدس والتشبع.

 

ولفت إلى أنه سيمنع البناء في هذه المناطق سكنيا مدى الحياة وسيكون مسموح البناء لأغراض أخرى سواء مستشفى أو مباني خدمية وستنهي اللجنة عملها بعد 3 أشهر وتقدم توصية بالمناطق ذات الكثافة المرتفعة والتي سيمنع فيها البناء.

 

وكان المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، صرح بأنه تم خلال اجتماع اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الموافقة على تحديد مبلغ جدية تصالح يتم سداده، قُدرت قيمته وفقًا لنوع المخالفة المطلوب التصالح بشأنها، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون مبلغ جدية التصالح لمخالفات الرسومات المعمارية الإنشائية 20 ألف جنيه للمدن، و5 آلاف جنيه للقرى، كما تم تحديد مبلغ الجدية لمخالفات الردود بقيمة 40 ألف جنيه للمدن، و10 آلاف جنيه للقرى.

​​​​​​