عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تتابع تصفيات المرحلة قبل النهائية من المسابقة

وزيرة الثقافة: مسابقة "الصوت الذهبي" قادرة على استعادة أمجاد الطرب

تابعت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، المرحلة قبل النهائية من تصفيات الدورة الخامسة لمسابقة الصوت الذهبي، التي أسسها المطرب الراحل محسن فاروق، وينظمها صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، وأقيمت بقاعة سينما مركز الهناجر للفنون وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.



 

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم إن مسابقة الصوت الذهبي تهدف إلى اكتشاف المواهب الغنائية في ربوع الوطن كافة، واستثمار طاقات الشباب واكتشاف قدراتهم الفنية لخلق جيل جديد من المبدعين القادرين على استعادة أمجاد الطرب واستكمال مسيرة عمالقة هذا الفن.

 

وأشادت بالمتسابقين الذين أكدوا خصوبة التربة الإبداعية في مصر وثراء مناخها الفني، مؤكدة أن التصفيات شهدت مشاركات متعددة لمجموعة من الواعدين من مختلف المحافظات ما يجسد السعي المتواصل لتحقيق العدالة الثقافية باعتبارها أحد محاور التنمية المستدامة.

 

وقال الدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية: إن لجنة تحكيم الدورة الخامسة من مسابقة الصوت الذهبي يرأسها الدكتور مصطفى محمد رئيس قسم الغناء بالكونسرفتوار والمشرف على بيت الغناء العربي.

 

وتضم في عضويتها مجموعة من أكبر المتخصصين هم الدكتورة إيمان مصطفى أستاذ قسم الغناء بالكونسرفتوار والمدير الفني لفرقة أوبرا القاهرة، الدكتور مدحت عبد السميع الأستاذ بمعهد الموسيقى العربية والمطرب الدكتور أحمد إبراهيم.

 

من جانبه قال الدكتور مصطفى محمد، رئيس لجنة التحكيم: إن هذه الدورة تقدم للمشاركة بها 122 متسابقا من 11 محافظة هي القاهرة، الجيزة، شمال سيناء، أسيوط، المنيا، الأقصر، المنوفية، دمياط، الغربية، البحيرة، القليوبية، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى منها أقيمت في أواخر فبراير الماضي، والمرحلة الثانية تم عقدها أون لاين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز