عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أوكرانيا تستعد للهجوم على شبه جزيرة القرم.. وسفن الناتو تقترب من شواطئها

فيما دخلت الطائرات المقاتلة الروسية في منطقة أكبر تمارين الناتو ، Dynamic Mongoose 2020 وتم إحباط التدريبات العسكرية لحلف شمال الأطلسي، التي تضمنت سفن حربية وغواصات بأنواع مختلفة من الأسلحة الصاروخية ، بشكل غير متوقع بسبب ظهور مجموعة من الطائرات الروسية Tu-142 طويلة المدى المضادة للغواصات فوق منطقة المناورات العسكرية.



 

نجد قيام  مجموعة من ثلاث سفن حربية تابعة للناتو، وهي سفينة حربية يونانية وسفينة تموين أليكمون ، بالإضافة إلى كاسحات ألغام إسبانية وإيطالية تامبري وغايتا، إلى مياه البحر الأسود ، في اتجاه شبه جزيرة القرم الروسية. 

 

 

والغرض من ظهور هذه الأخيرة في هذه المنطقة غير معروف ، ومع ذلك ، يرى الخبراء أن حلف شمال الأطلسي يحاول تدريجياً  الأقتراب من حدود جنوب روسيا.

 

الأمر الذي دفع قوات الأسطول البحر الأسود  لمراقبة أنشطة المجموعة الدائمة الكاسحة للألغام من قوات الاشتباك الأساسية لحلف شمال الأطلسي كجزء من قاعدة الإمداد البحرية اليونانية أليكمون ، وكاسحات الألغام، تامبر من البحرية الإسبانية ،  وجايتا من البحرية الإيطالية ، التي دخلت في 7 يوليو 2020 إلى البحر الأسود .

 

ويرى الخبراء الروس أن تشكيل قتالي من سفينتين حربيتين للناتو يمثل أي تهديد كبير ، ومع ذلك، يتم مراقبته من الاسطول الروسي.

 

 من الواضح أنها تحاول منع أي استفزازات ، خاصة وأن هذه المنطقة أصبحت بالفعل مكانًا يعاني من توتر كبير ، بعد  تم  مطاردة القاذفات الإستراتيجية الأمريكية على بعد بضع مئات من الكيلومترات من شبه جزيرة القرم ، وبعد ذلك تقدمت السفينة الحربية الأمريكية بورتر ، المزودة بصواريخ توماهوك كروز ، إلى هذه المنطقة.

 

وفى سياق أخر كان  الأدميرال أليكسي نيزبابا قائد الأسطول الأوكراني قد أعلن في مقابلة مع صحيفة دومسكايا أن  أوكرانيا  تعتزم إستعادة  شبه جزيرة القرم، من روسيا بالقوة.

 

وقال إن بلاده تستعد للحرب مع روسيا، مؤكدا أنه ستكون هناك خسائر كثيرة بين الجيشي الروسي والأوكراني  والسكان المدنيين".

 

 ووفقا للأدميرال الأوكراني فأن، كييف، سيبدأ هجومها أ على منطقة خيرسون  في شبه جزيرة القرم .

 

 

وقال موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية إن مثل هذه الأعمال العدوانية من جانب أوكرانيا لن تمر دون عقاب من جانب روسيا ، والتي تملك قدرات عسكرية  مقارنة بالبحرية الأوكرانية محدودة الإمكانيات.

 

وربما يكون الرد الروسي، قد تم بالعفل من خلال الحرب الألكترونية عندما فشلت البحرية الأوكرانية، منذ أيام فى تنفيذ عرض عسكري بحري، عندما عجزت السفن المشاركة فى العرض عن الحركة فى البحر الأسود.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز