الأربعاء 5 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشكيل لجنة لتسعير إيجار الأراضي أملاك الدولة بالدقهلية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة على أعلى مستوى للقيام بتسعير إيجارات أراضي أملاك الدولة التي يتم الموافقة على تخصيصها لإقامة مشروعات النفع العام، لتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين بنطاق المحافظة.



 

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الأربعاء، بحضور هيثم الشيخ، نائب المحافظ، واللواء عبد القادر النوري، وكيل الوزارة السكرتير العام، ومنال الغندور، السكرتير المساعد، ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري مديريات قطاعات الخدمات والمرافق.

 

وقال محافظ الدقهلية إن الهدف من هذه اللجنة يتركز في السعي الدائم للمحافظة بكامل أجهزتها، للاستفادة من كافة الأصول وتعظيم موارد الدولة التي يتم من خلالها تطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة قطاعات المرافق والخدمات بشكل دائم، وأيضا دعم جهود المحافظة في إقامة مشروعات تنموية جديدة تستهدف صالح المواطنين.

 

ووافق المجلس على تخصيص عددا من قطع الأراضي ببعض مراكز ومدن المحافظة، لإقامة مشروعات للنفع العام وتقديم الخدمات للمواطنين، شملت خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تم الموافقة على تخصيص 255 م2 لإقامة محطة صرف صحي بعزبة شامية بمنطقة ليسا الجمالية، وكذلك الموافقة على تخصيص مساحة 3 قراريط و21 سهما بناحية شبراويش لاستكمال مساحة تم تخصيصها من قبل 2 فدان، لصالح مشروع إنشاء محطة معالجة صرف صحي، ضمن البرنامج القومي لصرف صحي القرى الذي يتم تمويله من البنك الدولي.

 

كما تم الموافقة على تخصيص مساحة 440 م2 لتنفيذ محطة رفع صرف صحي بقرية نجير مركز دكرنس، ضمن المشروعات الممولة من البنك الدولي، بالإضافة إلى تخصيص قطعة أرض مساحتها 350 م2 بناحية كفر الوكالة مركز شربين، لإنشاء بيارة صرف صحي عليها، وأيضا الموافقة على تقنين وضع محطة الصرف الصحي المقامة قديما بقرية ميت محسن بمركز ميت غمر على مساحة 700م2، وتخصيص مساحة 1400 م2 ضمن المساحة الكلية لإقامة محطة رفع عليها للصالح العام، على أن يتم تخصيص صافي إجمالي المساحة لاستغلالها في إقامة سوق حضاري لخدمة أهالي القرية.

 

ووافق المجلس خلال اجتماعه على طلب الوحدة المحلية لمركز ومدينة ميت سلسيل، لإقامة مجمع مصالح بقرية الجعافرة التابعة للمركز، ويضم المجمع مكتب بريد ومكتب تموين وتضامن اجتماعي، لتقديم الخدمات للمواطنين بالقرية والعزب التابعة، ووافق على طلب الوحدة المحلية لمركز ومدينة نبروه لإقامة مكتب بريد لقرية درين.

 

وفى نهاية الاجتماع وجه محافظ الدقهلية أعضاء الجهاز التنفيذي، بضرورة العمل الجاد بروح الفريق الواحد، ودقة وسرعة الإنجاز من أجل صالح المواطنين وتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم، مؤكدا أننا جميعا نعمل من أجل المواطن تحقيقا لرضاه.