عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة لمتابعة أعمال البناء للعقارات للتأكد من مطابقتها الاشتراطات بالبحيرة

تنفيذا لقرار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، رقم ٥٦٧ لسنة ٢٠٢٠ تم تشكيل لجنة تكون مهامها مراجعة أعمال البناء للعقارات الجاري تنفيذها، الصادر لها تراخيص سابقة على قرار وزير التنمية المحلية رقم 218 لسنة 2020، بهدف التأكد من مطابقتها الاشتراطات البنائية والجراجات والارتفاعات والردود وخطوط التنظيم، للسماح لها باستكمال أعمال البناء والسماح بتوصيل المرافق لها في حالة الانتهاء منها.



 

وأمر بحصر أعمال الترميم والتدعيم الجاري تنفيذها حاليا للعقارات بموجب تراخيص سابقة على قرار وزير التنمية المحلية والتأكد من مطابقتها شروط الترخيص وإخطار الوزارة بها على الفور مع مراجعة ملفات تراخيص الترميم الجديدة للعقارات للتأكد من لزومها وأن حالة العقار تستدعي إجراء مثل هذه الأعمال.

 

اللجنة تحت إشراف المحافظ وبرئاسة الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، وعضوية كل من السكرتير العام المساعد ومدير مديرية الإسكان ومدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة وممثل نقابة المهندسين ومدير إدارة التنظيم بمديرية الإسكان ورئيس قسم التنظيم بالوحدة المحلية المختص وعضو جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان.

 

واجتمعت اللجنة اليوم برئاسة الدكتور نهال بلبع نائب المحافظ، وبحضور كل من اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد، والمهندس نقيب مهندسي البحيرة، ورؤساء المدن وممثل جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان، ومدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة، وممثلين عن مديرية الإسكان وأقسام التنظيم بالوحدات المحلية.

 

وتم خلال الاجتماع التأكيد على عقد اجتماعات دورية ومتتالية لكل وحدة محلية على حدة، لاتخاذ القرارات المناسبة حيال رخص البناء والترميم طبقا للقوانين واللوائح المنظمة في هذا الشأن.

 

وتم استعراض بعض النماذج الخاصة برخص البناء المتوقفة حاليا، على أن يتم ذلك في أسرع وقت ممكن لصالح المواطنين ولتحقيق الصالح العام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز