عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس موريتانيا السابق يرفض المثول أمام البرلمان بقضايا فساد

ذكرت مصادر مطلعة، أن الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، رفض المثول أمام لجنة التحقيق في برلمان البلاد في ظل قضايا فساد إحداها متعلقة بقطر.



وأفادت مصادر برلمانية لصحيفة "صحراء ميديا" بأن لجنة التحقيق عقدت اليوم الأربعاء اجتماعا في مقر البرلمان لمناقشة رفض عبد العزيز استلام استدعاء موجه له للمثول أمامها والإدلاء بشهادته.

وأشارت المصادر إلى أن هذه المرة الأولى التي تستدعي فيها اللجنة شخصية للمثول أمامها ويواجه الاستدعاء بالرفض، منذ أن بدأت عملها قبل حوالي 6 أشهر.

واستبعدت المصادر أن تلجأ اللجنة إلى استخدام القوة العمومية من أجل إجبار الرئيس السابق على المثول أمامها، وإنما ستترك الأمر لمحكمة العدل السامية قيد التشكيل.

وتأتي هذه التطورات بعد فتح اللجنة ملفات فساد خطيرة، قالت في الاستدعاء الموجه إلى الرئيس السابق إنها تضمنت "أقوالا وأفعالا قد تشكل مساسا بدستور وقوانين الجمهورية الإسلامية الموريتانية".

ولم يصدر عن عبد العزيز أي تصريح بخصوص التطورات الأخيرة، وهو المختفي عن الأنظار منذ ديسمبر من العام الماضي، حين عقد مؤتمرا صحفيا أعلن فيه أنه لا يخشى التحقيق ونفى تورطه في أي فساد.

وتشمل قضايا الفساد المتهم بها عبد العزيز منح جزيرة موريتانية لأمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، عقب زياته موريتانيا في يناير 2012.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز