عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ديلي صباح: تركيا تعتزم نشر منظومة صواريخ "S-400" في ليبيا

قال موقع "avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، إن تركيا أعلنت اعتزامها نشر منظومة صواريخ الدفاع الجوي الروسية "S-400" في ليبيا، والتي كانت، قد اشترتها من روسيا منذ حوالي عام.



 

وأوضح الموقع الروسي، أنه على الرغم من أن منظومة صواريخ "S-400"، قد تؤمن المجال الجوي للميليشيات من أي طائرات من دون طيار وطائرات في السماء، إلا أن عددًا من البلدان تساعد بنشاط الجيش الوطني الليبي، وبالتالي، تفقد ميليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية في العاصمة الليبية طرابلس بسرعة مزايا هذه المنظومة.

 

ونقل الموقع الروسي، عن صحيفة "ديلي صباح" التركية "إن أنقرة تريد الحفاظ على التوازن بين موسكو وواشنطن، مفضلة عدم المخاطرة بعلاقاتها من جهة على حساب الجانب الآخر. وأحد أكثر السيناريوهات ملاءمة، والتي يمكن أن تتخذها الأطراف الثلاثة، هو نشر S-400 في ليبيا، وفقًا لاتفاقيات الأعمال العسكرية والأمنية بين أنقرة وطرابلس، وبعد التشاور مع موسكو وواشنطن".

 

من ناحية أخرى، يشير الخبراء إلى أن مثل هذا الاقتراح لن تدعمه موسكو، التي تعارض إعادة تصدير أسلحتها وتدعم قوات الجيش الوطني الليبي مقابل تركيا، كما أن واشنطن أيضا، سترفض لأن ذلك سيمكن روسيا، في رأي الولايات المتحدة، من السيطرة على هذه المنطقة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز