عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

إزالة 26 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، استمرار حملات الموجة 16 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مشددًا على تكثيف الحملات وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة للحفاظ على الرقعة الزراعية وردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة واسترداد حقها كاملًا، مؤكدا التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة والممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها للحفاظ على حق الشعب والدولة.



 

وشهدت مدن ومراكز المحافظة تنفيذ عددا من الحملات لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة 26 حالة تعدٍ على مساحة 5911م2، وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى بتنفيذ ٣ قرارات إزالة تعدٍ على أراضي أملاك دولة قام المتعدون بزراعتها بنطاق المدينة على مساحة ٢٣٦٢ مترا وكذا تم تنفيذ ٢ قرار إزالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة التابعة لمصلحة الميكانيكا والكهرباء على مساحة ٦١٥ مترا وهي عبارة عشش بالطوب الأبيض.

 

وفي دمنهور تم إزالة ٤ حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة ٤٧٠مترا عبارة عن منازل مخالفة بالطوب الأحمر والخرسانة المسلحة بنطاق قرية الابعادية بطريق دمنهور زاوية غزالة.

 

وفي مركز كوم حمادة، قامت الوحدة المحلية لقرية كوم شريك بإزالة حالة تعدٍ بالبناء داخل الحيز العمراني دون ترخيص عبارة عن أسوار طولية وعرضية بالطوب والأسمنت على مساحة ٧٨ مترا وتمت الإزالة كلية حتى سطح الأرض.

 

وفي رشيد تم إزالة ٦ حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة ٢١٢٠ مترا مربعا بالمدينة وقرى الساحل وادفينا، وبقرية محلتصا بشبراخيت تم إزالة ١٠ حالات تعدٍ على مجرى النيل بمساحة ٢٦٦م٢ عبارة عن مبانٍ بالطوب الأبيض وأحوال.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز