عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش السوري للقوات الأمريكية: "لف وارجع تاني" (فيديو)

أرغم الجيش العربي السوري- بمساعدة قاذفات القنابل- قافلة عسكرية أمريكية على التراجع عندما حاولت مرة أخرى الدخول إلى الأراضي التي تسيطر عليها القوات السورية.



 

 

كانت القوات الأمريكية قد تجاهلت التحذيرات من الاقتراب إلى أحد تمركزات الجيش العربي السوري، حتى أشهر مقاتلو الجيش السوري الأسلحة الأوتوماتيكية في وجه الأمريكيين في منطقة تل تمر بريف الحسكة.

 

وأظهر مقطع فيديو بثته وكالة سانا السورية أن الجيش العربي السوري كان مستعدا للدخول في مواجهة عسكرية مع القوات الأمريكية من خلال الأسلحة بحوزتهم.

 

وكانت القوات الأمريكية تخشى حتى مغادرة ناقلات جنودها المدرعة، ومن الواضح أنها تدرك أن هذا لن يؤدي إلا إلى تصعيد الوضع ويمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة.

 

وفقًا لبعض التقارير، كان سبب التوتر في المنطقة هو رفض الجيش الأمريكي، تجاهلت المدرعة الأمريكية في المقدمة أمر التوقف وسارت بضع مئات من الأمتار، واقتربت من نقطة التفتيش عن كثب، مما خلق تهديدًا.

 

وقالت وكالة سانا السورية إن «عناصر الحاجز اعترضوا ثلاث مدرعات للاحتلال الأمريكي في قرية منسف تحتاني بريف تل تمر وأجبروها على العودة باتجاه قواعدها غير الشرعية».

 

وأشارت الوكالة السورية إلى تصدي أهالي عدد من القرى بريف الحسكة بمؤازرة من عناصر الجيش العربي السوري منذ إقامة قوات الاحتلال قواعدها اللاشرعية للعديد من أرتال الاحتلال أثناء محاولتها التحرك بين القرى والبلدات بالقرب من مناطق انتشارها وأجبروها على المغادرة والعودة من حيت أتت بعد رشقها بالحجارة ووسط هتافات تؤكد رفضهم وجود قوات الاحتلال الأمريكي على الأراضي السورية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز