الثلاثاء 4 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس "الفنى للمسرح": العروض المسرحية تعود من جديد الخميس

قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إنه، وبرعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، تعود عروض البيت الفني للمسرح لتنير المسارح من جديد ابتداء من الخميس المقبل  الموافق ١٦ يوليو الجاري. 



يقدم البيت الفني للمسرح عروضه المسرحية بناء على قرار رئيس مجلس الوزارء بتخفيف إجراءات الإغلاق، وضمن المرحلة الأولى من خطة وزارة الثقافة لعودة تقديم العروض المسرحية ب ٢٥٪؜ من سعة الجمهور بالمسرح، وذلك على المسرح المكشوف بساحة مركز الهناجر للفنون ، وعلى المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، على أن تعود مسارح البيت الفني للمسرح ذات القاعات المغلقة للعمل من جديد ابتداء من أغسطس القادم ضمن المرحلة الثانية من خطة عودة تقديم العروض المسرحية. 

و أكد "مختار" على التزام البيت الفني للمسرح الكبير  بالاجراءات الاحترازية ، حفاظا على حياة المواطنين وفرق عمل العروض المسرحية ، وذلك وفقا لتعليمات وزارة الصحة المصرية.

والجدير بالذكر انه من الخميس المقبل وحتى نهاية شهر يوليو يقدم البيت الفني عروض " الليلة الكبيرة " من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس، "البخيل " من إنتاج فرقة مسرح الشباب ، وعرضي " كأنك تراه" و"الطرق والأسورة" من إنتاج فرقة مسرح الطليعة. 

 

بينما يقدم في شهر أغسطس عرضي "الليلة الكبيرة" و"رحلة الزمن الجميل" من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس، "ظل الحكايات" من إنتاج فرقة مسرح الغد، "أحوال شخصية" من إنتاج فرقة مسرح الشباب، و"السيرة الهلامية" من إنتاج فرقة مسرح الطليعة.