عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كتب تهدد "العقيدة المسيحية".. والكنائس تتبرأ منها

أثارت كتب مطبوعة تحمل ترجمات مغلوطة ومزورة “للكتاب المقدس“، في الآونة الأخيرة، جدلًا في الأوساط القبطية، ذلك لما تحتويه عليه من نصوص و تفسيرات عن “الكتاب المقدس” تتخالف تماما مع العقيدة المسيحية ويتم ترجمتها للغات كثيرة.



ويتم توزيع هذه الكتب بمعرفة أشخاص مجهولين غير تابعين للكنيسة، وتحمل أسماء  "المعنى الصحيح لإنجيل المسيح، والبيان الصحيح لحواريي المسيح، والإنجيل قراءة شرقية، وقراءة صوفية لإنجيل يوحنا" .

أعلنت كنائس عديدة فى مصر عدم صلتها بهذه الكتب وعدم إشراف الكنيسة على ترجمتها أو إصدارها .

 

 

 

 

 

كتب مجهولة يوزع مجانًا.. الكنيسةالأرثوذكسية تحذر منها 

حذرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيان لها، من مجموعات مجهولة تتوجه إلى المسيحيين، وتحاول أن تقدم لهم، مجانًا، كتبًا مزورةً للإنجيل المقدس وتلح عليهم لقبولها".

وتعلن الكنيسة، رفضها التام لمحتوى هذه الكتب، وغيرها من الكتب الفاسدة، التي تحاول أن تجذب القارئ بإقحام عبارة "إنجيل المسيح" في عناوينها.

وتشيد ببيان دار الكتاب المقدس بمصر؛ حيث إنها الجهة الوحيدة، التي تتولى مسؤولية طبع الكتاب المقدس، وتوزيعه من خلال الكنائس، إلى جانب مكتبات الدار.

وتؤكد الكنيسة القبطية، رفضها التام لهذه الكتب، التي يتنافى محتواها بشكل كامل مع أساسيات الإيمان المسيحي. وتهيب الكنيسة بالجهات المعنية، الوقوف بحزم ضد من يقف وراء هذه الإصدارات الملفقة والكاذبة، التي تعبث بالسلام المجتمعي، من التلاعب بنصوص الكتب المقدسة. 

 

الكاثوليكية: لا تعتمد ولا تعترف بهذه الكتب كترجمات للكتاب المقدس 

أكد الأنبا باخوم المتحدث الإعلامي للكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر؛ والنائب البطريركي أن الكنيسة الكاثوليكية  لا تعتمد ولا تعترف بهذه الكتب كترجمات مقبولة للعهد الجديد، وتؤكد أيضا أنه لا علاقة لها بمثل هذه الترجمات، سواء من ناحية المحتوى الخاص، ولا من ناحية الذين قاموا بإعدادها أو نشرها وتوجهاتهم الفكرية أو الدينية.

 

 

 

 

 

 

الكنائس الخمسينية: هذا الكتاب يهدف لزعزعة الأيمان والحقائق الأساسية

 

وأدانت رئاسة الكنائس الخمسيينة الأقباط الأنجيليين ما تداول عن نصوص كتاب “ المعني الصحيح لانجيل المسيح “ بشدة حي انه لم يتوافر فيه الالتزام و ضوابط الترجمة و يهدف الي زعزعة الأيمان و الحقائق كما هومبين فى بيان دار الكتاب المقدس بمصر .

ونحن نؤيدكل ما جاء فى بيان درا الكتاب المقدس و هو الجهة المنوط بها فى هذا الشان .

 

 

 

 

سنودس النيل الإنجيلي: لا علاقة لنا بالترجمة المزعومة للكتاب المقدس

 

أعلن سنودس النيل الإنجيلي، المجمع الأعلى للكنيسة الإنجيلية المشيخية بمصر، أنّه لا علاقة له على الإطلاق بالترجمة المزعومة التي صدرت عن مؤسسة خارج مصر في مجلدين تحت اسم "المعنى الصحيح لإنجيل المسيح"، و"البيان الصريح لحواريي المسيح".

 أنّ الكنيسة الإنجيلية المشيخية لم تشارك هي أو أي من مجالسها أو مؤسساتها في هذه الترجمة، وكذلك لم يكلف السنودس أي من أعضاءه بالاشتراك فيها.

 
 
 

 

 

لجنة التعليم والعقيدة بإيبارشية مغاغة والعدوة: ترجمة خاطئة تؤدي إلى الشك في صحة وسلامة الكتاب المقدس 

 

أصدرت لجنة التعليم والعقيدة بإيبارشية مغاغة، برئاسة الأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة للأقباط الأرثوذكس، بيانًا عن لجنة التعليم والعقيدة بإيبارشية مغاغة والعدوة بخصوص الكتب المحرفة.

قالت اللجنة في البيان:  منذ أن نما خبر انتشار هذه الكتب الخاطئة إلى علم الناس، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، تم إرسال مقتطفات من هذه الكتب الخاطئة إلينا مع طلب الرد بخصوص ما جاء في هذه الكتب من ترجمات مخالفة تمامًا للإيمان المسيحي.

وإليكم أسماء الكتب : 

1-المعنى الصحيح لإنجيل المسيح 2- البيان الصريح لحواريي المسيح 3-قراءة صوفية لإنجيل يوحنا 4-الإنجيل قراءة شرقية

 

 

 

من مراجعتنا المبدئية لهذه الترجمة ونصوصها، اتضح لنا أن هذه الترجمة صدرت عن أناس ليس لهم الحق في ترجمة وطباعة الكتاب المقدس في العالم أجمع، ولهذا تبرأت من هذه الترجمات دار الكتاب المقدس في بيانها الذي أصدرته. وأضافت اللجنة: أنها ترجمة خاطئة متعمدة تؤدي إلى أضرار جسيمة متعددة الجوانب وفي مقدمتها تؤدي إلى الشك والطعن في صحة وسلامة الكتاب المقدس. واستكملت: إنها تطعن في لاهوت السيد المسيح وتقلل من طبيعته وجوهره السماوي للأب والروح القدس، في الطبيعة والجوهر والألوهية.

 

 

 

وتابعت: أصحاب هذه الترجمة لهم هدف خطير وهو إحياء البدعة الأريوسية، وإنكار تجسد الله الكلمة. وأكد البيان الصادر: اكتشفنا أن هذه الترجمات تهدم عقيدة الثالوث القدوس القائم عليها الإيمان المسيحي بوحدانية الله، وتمتد أهداف أصحاب الترجمة إلى هدم سر المعمودية وأهدافه الروحية التي وضعها الله.

 

 

 

 

 

 

 

 

دار الكتاب المقدس: لم ولن تقوم بتوزيع هذا الكتاب مطبوعا أو إلكترونيا 

أصدرت دار الكتاب المقدس بمصر بيانا نفت فيه علاقتها بكتاب "المعنى الصحيح لإنجيل المسيح". مشيرةً إلى أنها لم تشترك في أي عمل يخص الكتاب المذكور، مشددةً على أن لجنة داخلية متخصصة قامت بالاطلاع على الكتاب ورفضت مضمونه ومنهجية إعداده.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز