الجمعة 7 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقيب المحامين لشباب النقابة: الشرف والأمانة والاستقلال لب العمل بالمحاماة

شهد نقيب المحامين، رجائي عطية، اليوم الأحد، 3 جلسات لحلف اليمين القانونية لمحامي شمال وجنوب القاهرة، وذلك بقاعة المؤتمرات في اتحاد عمال مصر.



وأكد نقيب المحامين، خلال جلسات حلف اليمين، ضرورة إدراك معاني قسم المحاماة وليس مجرد ترديدها، فيجب الوقوف على كل كلمة وما تعنيه، فالشرف والأمانة والاستقلال المنصوص عليهم في اليمين القانونية هم لب العمل بالمحاماة.

مردفا: "المحامي يجب أن يكون أمينا على سر موكله الذي يطلعه عليه، وأمينا في أداء المرافعات، وهي القاسم المشترك مع الشرف، كما أن المحامي إذا فقد استقلاله، فقد قدرته على تأدية الرسالة".

 

وتابع: "بدأت المحاماة تشهد انتعاشا في دور المرأة، وتزايدا في الأعداد في الوقت الحالي، حيث أصبح عدد الإناث الآن بكليات الحقوق أكثر من عدد الذكور، وهذه بشارة، فحيثما توجد حواء توجد الرحمة والبذل والعطاء بلا حدود، فهي صانعة الحياة وعمود كل أسرة". 

ونبه النقيب العام للمحامين في حديثه للمحاميات الجدد: "من الملحوظات التي تضنيني الآن أن معظم قضايا المرأة يناقشها الرجال، والنساء صامتات، وظني أنه واجب على كل حواء أن تتبنى قضايا حواء بنفسها، سواء في المجتمع عامة أو نقابة المحامين خاصة". 

 

وكانت النقابة، قد أعلنت في وقت سابق، أنه غير مسموح بحضور أي مرافق لقاعة الجلسة، والتزام الجميع بارتداء الكمامة نظرا للإجراءات الاحترازية المتبعة، بسبب وباء فيروس كورونا، إضافة لتوفير 3 أتوبيسات لنقل المحامين من أمام قاعة الحلف إلى مقر النادي النهري بالمعادي، عقب الجلسة مباشرة لاستلام الكارنيه.