عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. النمسا: عقوبات أوروبية وإجراءات دبلوماسية سوف تتخذ ضد تركيا

أكد كارل نيهمر وزير داخلية النمسا أن بلاده بصدد اتخاذ قرارات حاسمة ضد النظام التركي تشمل إجراءات دبلوماسية علاوة على عقوبات أوروبية بسبب تدخل أنقرة وتهديدها للوضع الداخلي في احدى دول الاتحاد الاوروبي .



 

وقال نيهمر فى تصريحات له اليوم الاحد أن تركيا سوف تواجه "عواقب وخيمة "جراء تورطها فى أعمال عنف وشعب واعتداءات على الممتلكات وضباط الشرطة خلال مواجهات مع الاكراد فى الاسبوع الماضي.

 

وأضاف الوزير أنه حان الوقت لاتخاذ مواقف قوية ضد تركيا مشيرا إلى توافر أدلة موثقة على أن أنقرة كانت وراء أعمال الشغب فى الحي العاشر بالعاصمة النمساوية فيينا على مدار عدة أيام متصلة .

 

وأوضح وزير الداخلية أن الاحداث تم التخطيط لها فى تركيا ونفذها نمساويون من أصول تركية مشيراً إلى أن تحقيقات الشرطة كانت جيدة ودقيقة وحددت نحو 22 شخصا قادوا أعمال العنف وجميعهم ينتمون إلى تنظيم الذئاب اليمينية المتطرفة.

 

وأوضح وزير الداخلية أن الاتراك حشدوا 6 الاف شخص في الشوارع وحاملين اعلامهم الخاصة وذلك خلال فترة قصيرة جدا وهذا غير ممكن بدون وجود تنظيم كبير يتولى عملية الحشد. 

 

ولفت الوزير إلى أن حرية التظاهر السلمي ستظل مكفولة للجميع فى البلاد وتحميها وزارة الداخلية بالتوازي مع التصدي لأنشطة الجمعيات والكيانات الراديكالية المتطرفة والتي أوجدت مجتمعات موازية داخل النمسا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز